"الاقتصاد" تكرم السفير الهندي بمناسبة انتهاء مهام عمله في الدولة

أشاد سعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات بجمهورية الهند .. ونوه إلى ما تمتاز به من روابط تاريخية وثيقة كانت ولا تزال الداعم لما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين من تميز وتطور مستمرين.

جاء ذلك خلال حضوره الاحتفال الذي نظمه المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين بدبي بفندق "حياة ريجنسي" بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلال جمهورية الهند .

وكرم آل صالح بالنيابة عن معالي وزير الاقتصاد .. سعادة تي بي سيثارام السفير الهندي بمناسبة انتهاء مهام عمله لدى الدولة وأثنى على جهوده المتميزة في إثراء ودعم علاقات التعاون الثنائي وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه المستقبلية.

وأكد تقدير الإمارات للشراكة المتميزة التي تجمعها بجمهورية الهند مشيرا إلى ما تشهده العلاقات التجارية من أهمية متزايدة إذ تعد الهند الشريك التجاري الأول للدولة بإجمالي حجم تبادل تجاري تجاوز 34 مليار دولار خلال عام 2015، متضمنا تجارة المناطق الحرة خلال العام نفسه فضلا عن وجود نحو 4365 شركة و177 وكالة تجارية و5579 علامة تجارية هندية تعمل بأسواق الدولة.

وأعرب سعادته عن تفاؤله بما يحمله المستقبل من فرص من شأنها توطيد ودعم العلاقات بين البلدين الصديقين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى في ظل ما تبديه قيادتا البلدين من رغبة متبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك.

من جانبه كرم المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين بدبي سعادة عبد الله آل صالح لجهوده المبذولة في توثيق أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، وتعزيز الروابط بين مجتمع الأعمال من الجانبين.

وقال سعادة تي بي سيثارام السفير الهندي لدى الدولة إن الهند تولي اهتماما كبيرا تجاه علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى ما تمثله دولة الإمارات اليوم كمركز اقتصادي ووجهة عالمية للمال والأعمال.

وأعرب سعادة السفير عن بالغ شكره وتقديره للمسؤولين في الدولة على ما لقيه من تعاون مثمر كان له أكبر الأثر في نجاح مهمته كسفير لبلاده لدى الدولة.

وأكدت كلوانت سينغ رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين قوة العلاقات التي تربط مجتمعي الأعمال بالبلدين وما لها من دور في دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أوسع.

التعليقات