"خارطة دبي للأعمال" تستحوذ على اهتمام 299 رجل أعمال

استحوذت "خارطة دبي للأعمال" المنصة الإلكترونية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي والخاصة بعرض مؤشرات الأداء الاقتصادي وتوزيعها حسب الأنشطة الاقتصادية بإمارة دبي، على اهتمام 299 رجل أعمال من 9 دول إقليمية وعالمية.

واستعان رجال الاعمال بخدمات خارطة دبي للأعمال بشكل حي واستخدام قاعدة البيانات الخاصة بتوزيع الأنشطة الاقتصادية جغرافياً وانتشارها وتوزيعها وتمركزها على خارطة دبي للأعمال ومعدلات نموها الأمر الذي يعكس حجم الاهتمام الدولي ببيئة الأعمال في دبي وسعي الشركات الخارجية إلى مزوالة أعمالها في الإمارة.

وذكر عمر خليفة نائب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري أن إمارة دبي تعتبر بيئة جاذبة للأعمال ومن هذا المنطلق تسعى اقتصادية دبي إلى توفير منصة معلوماتية لعملائها بحيث تسهل عليهم التعرف على واقع الأعمال والفرص المتاحة لمزاولة الأنشطة التجارية في إمارة دبي.

وأظهرت النتائج أن معظم رجال الأعمال يسعون إلى التعرف على عدد الشركات الجديدة والقائمة في نشاطات اقتصادية محددة الأمر الذي يساعد الشركات ورجال الأعمال على إتخاذ القرار في مزاولة نشاط تجاري معين".

وأضاف عمر خليفة أن الدول التي سعت إلى الحصول والاستفادة من المعلومات حول واقع الأعمال في إمارة دبي كانت المملكة السعودية في المرتبة الأولى بنحو 86 رجل أعمال وتليها الهند بحصة 51 رجل أعمال و34 من بريطانيا، و32 رجل أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية، و26 رجل أعمال من جمهورية مصر العربية، و25 من الصين، و18 من الباكستان، وكانت حصة البحرين 10 رجال أعمال.

التعليقات