دبي تستضيف تجربة فان كوخ: اللوحات الحية‎ |صور

يصل معرض "فان كوخ: اللوحات الحية" إلى دبي، وذلك بعد النجاح الهائل الذي شهده في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ولمدة 6 أسابيع، سيطلع الزائرون على هذه التجربة الاستثنائية والفريدة، والتي تعرفهم على روعة الأعمال التي قدمها فان كوخ، وحياته التي عاشها. وبالتعاون ما بين Grande Exhibitions، و6IX Degrees Entertainment، تنطلق تجربة "فان كوخ: اللوحات الحية" في معرض حسي متنوع لجميع أفراد العائلة، ابتداءً من يوم الأحد 11 مارس.

ويتضمن الحدث عرض نسخة عن غرفة الفنان التي صورها في العمل الفني المذهل "غرفة نوم في آرل"، والتي كان قد أنجز فيها معظم أعماله. ويمكن للزائرين القادمين التعرف بشكل مباشر على حياة الفنان الهولندي من خلال هذا الحدث الذي يوسع مفهوم المعرض ويقدم تجربة حسية متكاملة باستخدام التقنيات الصوتية والضوئية.

وسيكون الزوار، من لحظة دخولهم إلى انتهاء جولتهم، محاطين بتشكيلة من الأضواء والألوان والأصوات التي تبعدهم إلى عالم مختلف، وتأخذهم في تجربة حسية لا تنسى. وستبث الحياة في لوحات فان كوخ، حيث يسير الزائرون ويختبرون كل حواسهم بين اللوحات، في تجربة تجمع ما بين الترفيه والمعرفة والفن.

وتقام فعاليات الحدث في حي دبي للتصميم D3 من 11 مارس إلى 23 أبريل، ويستخدم تقنية SENSORY4™ المتطورة للوسائط المتعددة، والتي تعرض صورًا عالية الدقة. وسيعرض ما يزيد على 3 آلاف صورة مختلفة على الجدران والأعمدة والأسقف والأرضيات، لتقدم بذلك تجربة أخاذة لا مثيل لها ومفعمة بالتفاصيل المتنوعة لأعمال الرسام الهولندي العالمي فنسنت فان كوخ.

ويضمن هذا المعرض تجربة فريدة للكبار والصغار الذين سيحضرون إلى الحدث، ويطلعون على المعروضات ويشاهدون الخفايا والأعمال العديدة من منظور مختلف وجديد. وسيحظى الزائرون بفرصة للتعرف على المصادر التي ألهمت الفنان فان كوخ من خلال عروض الصور ومقاطع الفيديو إلى جانب تقديم أعماله التي قدمها لنا. ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن السعادة تكمن بالوقوف دون حراك والانغماس بالأحاسيس مع انطلاق موجات من الأضواء والأصوات المذهلة والجميلة من حولهم.

التعليقات