اتحاد مصارف الإمارات يحث البنوك على المزيد من المبادرات المجتمعية

 دعا اتحاد مصارف الإمارات البنوك الأعضاء إلى اعتماد استراتيجيات جديدة لممارسة المسؤولية المجتمعية تتماشى مع مهمتها وأهدافها وتنفيذ المزيد من البرامج في عام 2018، مثنيا في الوقت ذاته على الجهود والمساهمات التي تقوم بها في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، داعيا إياها إلى تبني المزيد من المبادرات والمشاريع لتكون من أولوياتها لعام 2018.

 وقال عبدالعزيز الغرير رئيس الاتحاد "إن القطاع المصرفي يتحمل بشكل كبير مسؤولية المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ورفاه المجتمعات التي يتم توفير أفضل المنتجات والخدمات المصرفية لها، منوها إلى أن الاتحاد ينظر إلى المسؤولية المجتمعية على أنها إحدى الأولويات الرئيسية.

ونوه إلى أن البنوك الأعضاء بذلت جهودا كبيرة يحتذى بها من خلال إطلاق العديد من المبادرات واعتماد النهج المستدام في أعمالهم للمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي للدولة.

وفي عام 2017، أطلقت البنوك الأعضاء العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية مع برامج وأنشطة اجتماعية وبيئية وتعليمية ضمن مجالات تحسين المجتمعات وتمكين المرأة والشباب والحد من انبعاثات الكربون وتحسين جودة الحياة.

ونظمت المصارف ورش عمل في مؤسسات تعليمية مختلفة لتعزيز المهارات والمعرفة اللازمة لدى الطلاب ومساعدة جيل اليافعين على المشاركة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية والاقتصادية.

التعليقات