اختتام فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" غدا بمشاركة 300 متطوع ومتطوعة

تختتم غدا الأربعاء فعاليات "شهر الإمارات للابتكار"، والذي شارك فيه أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، ما يجسد روح التطوع الكامنة لدى أبناء الإمارات وشغفهم بالابتكار واستجابتهم لدعم المبادرات التي تعزز ثقافته في المجتمع.

وتأتي هذه المبادرة النوعية في إطار التعاون والشراكة البناءة بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي مع "إكسبو 2020" الذي عمل على توفير نخبة من المتطوعين من أبناء الإمارات فيما عمل المركز على تدريبهم وإعدادهم للمشاركة بالفعاليات الرئيسية والقيام بدور حيوي في التنظيم وإخراجها بالصورة المثلى.

وأثنت هدى الهاشمي مساعد المدير العام للإستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل على جهود المتطوعين وشغفهم بالعمل ودعم الفعاليات لإنجاح المبادرات بما ينسجم مع أهداف شهر الإمارات للابتكار وفي مقدمتها مشاركة واسعة من جميع أفراد المجتمع وقطاعاته المتنوعة والحكومة، والقطاع الخاص، لنشر وتعزيز ثقافة الابتكار في الدولة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار، وصولا لأن تكون الإمارات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم".

وبحسب الهاشمي فإن الشراكة مع "إكسبو دبي 2020" تأتي ضمن التعاون الاستراتيجي والفعال بين جميع القطاعات لتحقيق النجاح والتميز عبر تضافر الجهود للوصول إلى النتائج التي تعزز مكانة الإمارات المتميزة إقليميا وعالميا، مشيدة بالخبرات والمهارات التي يمتلكها متطوعو الإمارات ما يضمن إنجاح فعاليات الشهر.

من جهته قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي : "من الطبيعي، ونحن نتحدث عن حدث عالمي هائل بحجم إكسبو 2020، أن يكون تفكيرنا متوجها نحو رعاية الابتكار سواء من خلال دعم الابتكار على مستوى العالم أو باستحداث وسائل أو تكنولوجيا أو حلول مبنية على أفكار مبتكرة".

وأضاف : "هذا التوجه لا يقتصر على شهور إكسبو الستة، فنحن نعمل من الآن على دعم وتعزيز وتطبيق هذا المفهوم.. فبرنامج إكسبو لايف يدعم الابتكار لدى العديد من الجهات بما فيها الجامعات من خلال برامج خاصة، وتركيزنا منصب على الشباب من خلال جولات تعريفية نقوم بها متخصصة في مجال الابتكار ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي ترعى الابتكار في كل المجالات، وجعله جزءا أصيلا من رؤية الدولة للمستقبل".

التعليقات