محمد القرقاوي: محمد بن راشد غيّر الطريقة التي تدار بها الحكومة ويدار بها الاقتصاد

استضاف برنامج «100 موجه» معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، في جلسته التوجيهية الثالثة، والتي عقدت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل،  وحضرها أكثر من 3000 طالب وطالبة من جامعات الدولة.

وافتتحت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب الجلسة التوجيهية بالترحيب بالحضور، مؤكدة أن برنامج 100 موجه يهدف لخلق حلقة وصل بين الشباب ومجموعة من الشخصيات القيادية في دولة الإمارات لنقل الخبرات للشباب.

وفي بداية الجلسة، التي حاورته فيها معالي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، تحدث معالي محمد القرقاوي عن بداية حياته التي يتذكر فيها كيف كانت الحياة في دولة الإمارات، وكيف ساهمت جهود الرجال في بناء الأساس المتين لنهضة الدولة، تحقيقاً لرؤية النظرة الحكيمة للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بأن تحقق دولة الإمارات الريادة في المجالات كافة.

ثم تطرق القرقاوي بالحديث عن الشباب، ودورهم في مستقبل دور الإمارات، حيث أكد معاليه أن الدراسة الجامعية لا تكفي لبناء قائد، فالتعلم المستمر، حتى أثناء العمل، هو أساس استمرار عجلة التطور، فما هو جديد اليوم، يصبح قديماً غداً، وبدون التعلم المستمر لن تستطيع إحداث تغيير في المستقبل.

ثم تحدث معالي القرقاوي عن عمله مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وقال معاليه: "صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قائد عظيم، تعلمت منه الكثير، وقد غير صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الطريقة التي تدار بها الحكومة، ويدار بها الاقتصاد، وحتى الطريقة التي تدار بها المشاريع الإنسانية".

و في إجابته عن سؤال "أنت من أكثر الوزراء الذين يؤمنون بالشباب، ودائماً ما نرى فريق عملك من الشباب، لماذا ذلك"، قال القرقاوي: "السرعة التي نمشي بها تتطلب طاقة هائلة كطاقة الشباب، كما أن حكومة دولة الإمارات تؤمن بكفاءات جميع أبناء الدولة، ولا ننسى فضل أصحاب الخبرة الذين عملوا ولا زالوا يعطون الكثير للمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات على حد سواء".

من جانبها أكدت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب أن برنامج 100 موجه الذي أطلقه المجلس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، يهدف إلى بناء جيل من الأبطال في الميادين كافة، وذلك من خلال صقل خبرات الشباب وتعزيز مهاراتهم لتمكينهم من القيام بدور فاعل وأساسي في مسيرة التنمية المستدامة وصناعة المستقبل.

وأشارت معاليها إلى أن المجلس ماض في استراتيجيته الهادفة إلى صقل مهارات شباب الوطن عبر خطة عمل تتمثل باستضافة عدد من القادة في مختلف الميادين لتسليط الضوء على أبرز المحطات في تجاربهم الشخصية وخبراتهم في المجالات المتنوعة.

وقالت معالي شما المزروعي: "يهدف برنامج 100 موجه من خلال الحلقات التوجيهية إلى إظهار القدوات الحسنة للشباب مؤكدة الدور الهام للنماذج الوطنية الناجحة في إلهام الشباب".

وتأتي هذه الجلسة بعد جلستين لبرنامج "100 موجّه" قام من خلالها مجلس الإمارات للشباب، باستضافة كلاً من معالي نورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي خلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية بالمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة».

جدير بالذكر أن "برنامج 100 موجه" قد اختار 100 شخصية من الكفاءات والخبرات المتميزة في دولة الإمارات، لتوجيه الشباب في مختلف المجالات مثل الابتكار والإدارة والتسويق وريادة الأعمال والتواصل والاستراتيجية والقيادة والتخطيط والاستثمار وغيرها، وذلك لتطوير جوانب حيوية لديهم مثل المرونة والقدرة على التأقلم والتفاعل مع التحديات وتعزيز إمكاناتهم في البحث العلمي وإدارة المشاريع، وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم عدد من الجلسات واللقاءات الحوارية مع الشخصيات المختارة في عدد من إمارات الدولة.

التعليقات