عُمان تستضيف أعمال مؤتمر البورصات العالمي الثلاثاء المقبل

تستضيف العاصمة العمانية مسقط يوم الثلاثاء المقبل أعمال مؤتمر البورصات العالمي في نسحتها الثالثة عشرة وتنظمها شركة ترابين العالمية، وتستمر يومين.

ويشارك في أعمال مؤتمر البورصات العالمي أكثر من 250 مشاركًا من الخبراء والمختصين وصناع القرار الاقتصادي والمالي من 60 دولة في حين سيقدم أوراق عمل المؤتمر 40 متحدثًا من دول العالم .

وتتمثل أبرز المحاور التي يتطرق إليها المشاركون البحث عن الفرص الاستثمارية في أسواق المنطقة، ووضع استراتيجيات لابتكار أدوات مالية وتعزيز موارد الأسواق المالية، والأطر التكنولوجية الحديثة في الأسواق المالية وتكنولوجيا تحليل البيانات ودورها في تحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين.

كما تشمل دور أسواق المال في تعزيز الابتكار ودعم المشاريع الاقتصادية المستقبلية، والاتجاه العالمي نحو الأدوات الاستثمارية الإسلامية، والمشتقات المالية ودورها في تعزيز نشاط الأسواق المالية الناشئة.

ويأتي انعقاد المؤتمر في ظروف استثنائية ومتزامنة مع تطورات عدة تشهدها أسواق المنطقة في ظل تباين توقعات أسعار النفط المستقبلية التي تعتمد عليها اقتصادات دول المنطقة، والتي بدورها أثرت على أداء قطاع الأوراق المالية.

التعليقات