الإمارات للهوية تحصل على شهادة "آيزو" حتى عام 2020

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن نجاحها في الحصول على شهادتي (آيزو 14001) و(18001OHSAS) الدوليتين الخاصتين بنظامي إدارة الصحة والسلامة المهنية، والبيئة اللتين تمنحهما الهيئة البريطانية للمواصفات والمقاييس (BSI)، وذلك لمدة ثلاث سنوات تنتهي في العام 2020.

وكانت الهيئة قد حصلت على الشهادتين بشكل سنوي منذ عام 2013.

وجاء نجاح الهيئة في تجديد الشهادتين نتيجة لتحقيقها كافة المعايير والمتطلبات المعتمدة من قبل الجهة المصدرة لهما والتزامها بالمواصفات الدّولية التي تضمن توفير أعلى مستويات الحماية من مختلف الأخطار لموظفيها ومتعامليها وتطبيقها للتدابير التي تساهم في حماية البيئة، وتقلل من أثر عملياتها عليها، وحرصها على تصميم وتوثيق وتطبيق وحفظ نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ونظام البيئة في كافة المباني والمنشآت التابعة لها.

وقالت سامية الشيخ مديرة مكتب الدعم الاستراتيجي والتميّز المؤسسي في الهيئة، إنّ تجديد شهادتي "آيزو 14001"، و" 18001 OHSAS "، بعد حصول الهيئة عليها في المرة الأولى عام 2013 يؤكد مستوى التزامها بتطبيق المعايير العالميّة في مجال أنظمة الصحة والسلامة المهنية والبيئة على جميع إداراتها ومراكز الخدمة التابعة لها على مستوى الدولة، وحرصها على أن تكون كافة عملياتها صديقة للبيئة، ومثالية للموظفين في مختلف مواقع عملهم، وآمنة للمتعاملين، وذلك من خلال إتاحة كافة متطلبات الصحة والسلامة المهنية لهم.

وأكدت الشيخ أنّ حرص الهيئة على تجديد الشهادتين وغيرهما من الشهادات الدولية التي نالتها يأتي في إطار مساعيها الدؤوبة لتحقيق الريادة والتميّز المؤسسي والمساهمة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة الهادفة لجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وأضافت أن تجديد شهادتي "آيزو 14001"، و" 18001 OHSAS" يساهم في الارتقاء باسم وسمعة الهيئة ويبرز جهودها في تطبيق متطلبات المواصفة، كتنظيم تمارين الإخلاء الوهمي بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني، وتنفيذ عمليات التدقيق والتفتيش الداخلي الذي يجريه فريق الصحة والسلامة المهنية والبيئة في الهيئة على جميع الوحدات التنظيمية.

وأشارت إلى إجراء فريق الهيئة البريطانية للمواصفات والمقاييس سلسلة من عمليات التقييم استمرت على مدار تسعة أيام، وتضمنت زيارات ميدانية لعدد من إدارات الهيئة ومراكز سعادة المتعاملين، بهدف التأكد من تطبيق كافة معايير الصحة والسلامة المهنية والبيئية.

ولفتت الشيخ إلى أن الهيئة تسعى من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال الصحة والسلامة المهنية إلى ضمان كفاءة وقدرة موظفيها على إنجاز مهامهم بدرجة عالية من الجودة والتميز، للارتقاء بمستوى الأداء، ما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، إلى جانب تحفيز الموظفين وتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم فيما يتعلق بالجودة وبالآثار البيئية وبمخاطر الصحة والسلامة المهنية، وذلك من خلال إشراكهم واستشارتهم والتواصل معهم بشكل مستمر.  

وتتبنى هيئة الإمارات للهوية استراتيجية خاصة في مجال الجودة والسلامة والصحة والبيئة تركّز فيها على أن تكون صديقة للبيئة مرشّدة للطاقة بتكنولوجيا مستدامة، وتسعى من خلالها إلى المساهمة بشكل مؤثر في تحقيق توجهات وأهداف الدولة المتعلقة بالبيئة من خلال ترسيخ القيم وتحسين الأداء البيئي.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق أربعة أهداف هي تقليل التلوث والآثار البيئة الناتجة عن عملياتها، وزيادة الوعي البيئي وتبني نشر أفضل الممارسات البيئية وتحقيق التميّز والتقدير محلياً ودولياً لأدائها في هذا المجال.

التعليقات