"التخطيط الاستراتيجي".. دورة نظمتها "شرطة عجمان" بمشاركة الشرطة الفرنسية 

في إطار التدريب على كيفية وضع الخطط والاستراتيجيات، نظمت شرطة عجمان "دورة التخطيط الاستراتيجي"، بمشاركة خبراء استراتيجيون من الشرطة الفرنسية.

وتهدف الدورة تقديم الخدمات كافة وفق معايير الجودة والكفاء والشفافية وتعزيز ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

وشهد العميد عمر محمد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة تخريج 27 من الضباط والأفراد المنتسبين للدورة من شرطة عجمان وتسليمهم شهادات التقدير.. فيما كرم لوران كولير مساعد ملحق الأمن الداخلي بالسفارة الفرنسية والمشرفين على الدورة وقدم لهم الدروع التذكارية تقديرا لجهودهم وتعاونهم مع شرطة عجمان.

قدم الدورة من الشرطة الفرنسية الخبير الاستراتيجي جيل سولي والخبير جيروم غوتي لتدريب المنتسبين على كيفية وضع الخطط والاستراتيجيات بدءا من أنواع التحليل الاستراتيجي مرورا بالرؤية والرسالة والقيم وأحدث الأساليب لوضع الأهداف الاستراتيجية إضافة إلى التدريب على نماذج وضع الخطط التنفيذية الخاصة بالمشاريع والمبادرات.

وتناولت الدورة الأسس العلمية في عملية تطوير الموارد البشرية من خلال إيجاد القنوات والطرق التي تحقق النتائج الإيجابية في زيادة اكتساب المعرفة وتناول كيفية التعامل الإداري من خلال المنهجية والمهنية التي تكتسب من خلال الصقل والمتابعة.

وفي سياق متصل عرف الملازم أول خالد علي الجلاف رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء المشاركين وخبراء الشرطة الفرنسية ، بالخطة الاستراتيجية لشرطة عجمان، موضحا مراحلها ومحاورها وأهدافها.

فيما أشاد الخبراء الفرنسيون بالأساليب العلمية والإبداعية في شرطة عجمان ، لنشر الخطة الاستراتيجية.

التعليقات