الإمارات وإيرلندا تبحثان آخر التطورات في المنطقة

عقدت معالي الدكتورة "أمل عبدالله القبيسي" رئيسة المجلس الوطني الاتحادي جلسة مباحثات مع فخامة "مايكل هيغينز" رئيس جمهورية ايرلندا ،تطرقت إلى العلاقات القائمة بين البلدين، والحرص على تنميتها في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية وتبادل الخبرات، والمبادرات التي تتبناها دولة الإمارات واستشرافها للمستقبل واهتمامها بالتعليم والابتكار، فضلا عن الاوضاع التي تشهدها المنطقة وقضية اللاجئين.

جاء ذلك ،خلال استقبال رئيس جمهورية ايرلندا في القصر الرئاسي في دبلن معالي الدكتورة "أمل عبدالله القبيسي ،والوفد المرافق لها خلال زيارتها لإيرلندا.

وأكد فخامه الرئيس الايرلندي أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية الايرلندية تشهد نموا في مختلف المجالات ،واصفا إياها بالقوية والمتينة على صعيد عمل الحكومات والوزارات، الأمر الذي تترجمه الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، معربا عن إعجابه بتوجهات الدولة واهتمامها بالتعليم والابتكار واستشراف المستقبل وبتمكين المرأة والشباب وبما تشهده العلاقات الثنائية من اهتمام.

ومن جهتها ،أكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي حرص دولة الإمارات في ظل توجيهات القيادة الحكيمة على تطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، معربة عن الشكر والتقدير لما حظي به وفد المجلس من حسن ضيافة وحفاوة استقبال.

وقالت معاليها إنها تتطلع إلى تطوير هذه العلاقات أيضا على الصعيد البرلماني، مؤكدة أهمية لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الايرلندي التي ستجتمع قريبا، لدورها الفاعل في الدفع بعلاقات التعاون والشراكة بين الجانبين في كافة المجالات، فضلا عن تفعيل التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية.

التعليقات