الكشف عن تنظيم إرهابي داخل البحرين

كشف المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بالبحرين "أحمد الحمادي" عن ضبط تنظيم إرهابي يضم أكثر من 54 إرهابيا في عضويته .

وذكر "أحمد الحمادي" أن التنظيم انضم إليه في تأسيسه عدد من المتهمين بينهم 12 متهما بالخارج في إيران والعراق ،وآخر بألمانيا و 41 في الداخل ،ومنهم العشرة الهاربون من السجن ، فيما تم ضبط 25 متهما من أعضاء التنظيم ممن قاموا بتنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية، مشيرا إلى أن تحقيقات النيابة العامة مستمرة على مدار الساعة لاستكمالها وإنجازها.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن "الحمادي" قوله إن النيابة العامة كانت قد تلقت محاضر تحريات من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن نتائج جهود البحث والتحري ،وما أسفرت عنه بشأن واقعة هروب عشرة من المحكومين من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن "جو" في الأول من يناير الماضي ،والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة من قوة حراسة السجن.

وأكد الحمادي أن التحريات كشفت أن عمليات تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في ألمانيا الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق ؛للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري ؛لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البحرين .

وأوضح أن قادة وأعضاء هذا التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية ؛بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة مملكة البحرين وأمنها للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية ،وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها .

وأوضح الحمادي أن إجراءات التحقيق واعترافات المتهمين كشفت عن وقائع تكوين وتأسيس هذا التنظيم الإرهابي وقيام المتهمين الهاربين في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم في المملكة بداخل السجن وخارجه لتجنيد عناصر أخرى للتنظيم ومدهم بالمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر بمختلف أنواعها بعد تهريبها إلى داخل البحرين ،وتزويدهم بالأموال اللازمة للإنفاق على معيشتهم وأنشطة التنظيم.

ولفت الحمادي إلى أنه لاتزال تحقيقات النيابة العامة مستمرة على مدار اليوم ؛لاستكمال التحقيقات وإنجازها وإعداد أوراق القضية للتصرف النهائي فيها.

التعليقات