"أبوظبي للمحاسبة" ينظم المؤتمر الإقليمي لمكافحة الاحتيال 25 فبراير الجاري

ينظم جهاز أبوظبي للمحاسبة، بالتعاون مع جمعية محققي الاحتيال المعتمدين - المنظمة العالمية الأكبر لمكافحة الاحتيال في العالم، وإحدى أبرز مزودي التدريب والتأهيل في المجال - المؤتمر الثالث لـ"مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2018"، الذي سيعقد لأول مرة في أبوظبي خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة نخبة بارزة من الخبراء والمختصين العالميين في الشفافية والحوكمة ومكافحة الاحتيال.

وستجمع الدورة الثالثة من المؤتمر الإقليمي، أكثر من 300 خبير في مكافحة الاحتيال من مختلف القطاعات العامة والخاصة، وسيشكل منصة رائدة لتبادل التجارب والخبرات، ومناقشة أحدث التوجهات والأدوات في مجالات كشف الاحتيال والتصدي له.

ويتناول المؤتمر عددا من القضايا الحيوية والمهمة، التي برزت في ضوء التطورات التي يشهدها قطاع التكنولوجيا المالية، والمشهد العالمي للأمن الإلكتروني والعولمة الاقتصادية والرقمية، ومنها الاحتيال الإلكتروني وكيفية الاستفادة من تحليل البيانات، لرصد محاولات الاحتيال المتقدمة واستراتيجيات مكافحتها، إضافة إلى مستقبل العملات الافتراضية مثل "بتكوين" والقوانين التشريعية الخاصة بها. 

وسيناقش المشاركون، أحدث التقنيات اللازمة للاستفادة من شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي، فيما يتعلق بالتحقيق في الاحتيال.

وقال حمد الحر السويدي رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة، إن الجهاز يفخر باستضافة مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2018، مشيراً إلى أنه يجمع نخبة من الخبراء في القطاع، ما يتيح الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، ويمكن من استعراض تجاربنا الرائدة في المجال، والتي تنبع من التزامنا الراسخ بالعمل على إرساء أسس نموذج عالمي، تنفرد فيه دولة الإمارات وأبوظبي في تبني سياسات فعالة في الحوكمة والشفافية تحقق متطلبات التنمية المستدامة والشاملة.

وأضاف: أن استضافة هذا المؤتمر تعزز مكانتنا الريادية، وتدعم جهود إمارة أبوظبي الرامية إلى توفير بيئة عمل جاذبة وقوية وشفافة، فمواصلة أبوظبي لتحقيق النمو والتنوع والحيوية تستلزم تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، للمساهمة في تحقيق الشفافية والمساءلة وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة في العالم.

من جانبه، عبر بروس دوريس نائب رئيس جمعية محققي الاحتيال ومدير برنامج الحاصلين على شهادة محقق الإحتيال المعتمد "CFE" عن تقديره لجهاز أبوظبي للمحاسبة، مؤكداً تقديره للدور الحيوي والإيجابي الذي يقوم به الجهاز، لتهيئة بيئة ملائمة تعزز أسس الشفافية في المؤسسات العامة والخاصة.

ويسعى جهاز أبوظبي للمحاسبة إلى تعزيز ممارسات الشفافية والمساءلة في مؤسسات أبوظبي، حيث تولى على مدار العقد الماضي قيادة جهود الإشراف والتدريب بهدف تشجيع الجهات الحكومية والمؤسسات العامة على تحقيق أهداف التنمية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل.

ويتضمن مؤتمر مكافحة الاحتيال لعام 2018 سلسلة جلسات، تركز على المواضيع الأبرز في مكافحة الاحتيال في عصرنا الراهن، وسيتناول الحاضرون نماذج حالات من المنطقة، كما سيعملون على تحديد أفضل الممارسات لإجراء التحقيقات، خلال الظروف الاقتصادية الصعبة.

ويتولى جهاز أبوظبي للمحاسبة، مسؤولية تعزيز الشفافية والمساءلة في نحو 300 كيان حكومي في إمارة أبوظبي، لضمان كفاءتها في إدارة واستخدام مواردها وأموالها وامتثالها للنظم بما يتفق مع رؤية أبوظبي 2030، والتأكد من صحة التقارير المالية، ومدى امتثالها للقوانين واللوائح والقواعد والحوكمة، وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية.

التعليقات