نص البيان التاسع للقوات المسلحة المصرية حول العملية "سيناء 2018" | فيديو

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية البيان التاسع بشأن العمليات العسكرية لتطهير وسط وشمال سيناء من الإرهاب؛ في إطار العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨.

وقالت القوات المسلحة في بيانها إنه استمرارا لنجاحات أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فى العملية الشاملة "سيناء 2018" بشمال ووسط سيناء فى فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

- قامت القوات الجوية باستهداف ٨ مواقع للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على ٣ تكفيريين وتدمير سيارة دفع رباعى مجهزة برشاش نصف بوصة.

كما تم رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بشمال سيناء أسفرت عن القضاء على ٤ من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، عثر بحوزتهم على بندقيتين آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات وتدمير 158 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم علي عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة C4 شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.

ونجحت القوات في ضبط وتدمير 7 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، و32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة والقبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

استمرت القوات البحرية فى تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحرى من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018.

فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ 586 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية ب99 بندقية خرطوش و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.

وفى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية لتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء تقوم الأجهزة المختصة باستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، واستخراج رخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية.

التعليقات