الأسهم الأوروبية تتراجع "قليلا".. مع شكوك تخيم على التعافي

انخفضت الأسهم الأوروبية قليلا اليوم الثلاثاء، مع إخفاق سلسلة من النتائج المالية للشركات في دفع المؤشرات للصعود، وتراجع الأسهم الأمريكية قبل يوم من بيانات مهمة بشأن التضخم في الولايات المتحدة.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 في المئة، لكنه يبقى قرب أعلى مستوى له في حوالي ستة أشهر الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر، بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز500 في بورصة وول ستريت قليلا في أعقاب يومين من المكاسب بحسب "رويترز".

وقد تذكي قراءة قوية لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة مخاوف بشأن التضخم ووتيرة أسرع لزيادات أسعار الفائدة، وهي نفس المخاوف التي أطلقت موجة مبيعات في الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.

وكان لسلسلة نتائج مالية للشركات تأثير تراوح بين سلبي وإيجابي على تداولات الأسهم الأوروبية.

وجاء قطاع الاتصالات في مقدمة القطاعات الخاسرة في أوروبا بعدما أعلنت تيلينت نتائجها المالية لعام 2017، حيث هبط سهم شركة الاتصالات البلجيكية بأكثر من 5.5 بالمئة، مسجلا أسوأ أداء بين الأسهم المدرجة في المؤشر ستوكس 600.

وتراجع سهم كيرنج، المالكة لجوتشي، 3.9 بالمئة، رغم تسجيل المجموعة الفرنسية للمنتجات الفاخرة نموا أعلى من المتوقع في مبيعات الربع الأخير من العام الماضي. وقال متعاملون إن تعليقات كيرنج بشأن اليورو أضرت المعنويات.

وانخفض سهم منافستها إل.في.إم.إتش 1.8 في المئة.

وارتفع سهم توي 1.2 في المئة بعدما قالت أكبر مجموعة للسياحة والسفر في أوروبا إن حجوزات فصل الصيف إلى تركيا تتعافى، مرددة تعليقات من منافستها توماس كوك وهو ما يزيد الآمال بأن الضغوط على هوامش أرباح شركات السياحة ربما تنحسر.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 في المئة والمؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة والمؤشر كاك الفرنسي 0.6 بالمئة.

التعليقات