القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

شهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والذي ترأسه صباح اليوم.

وجاء على رأس الموضوعات التي تم مناقشتها اليوم خلال الاجتماع، شؤون الإمارة، وسبل تطوير الخدمات المقدمة في الدوائر والمؤسسات المحلية.

كما ناقش المجلس مشروع قرار بشأن نظام إدارة الأداء لموظفي حكومة الشارقة، والذي يهدف إلى تطوير أداء الموظفين من خلال تقييم دوري ينسجم مع أهداف الجهات الحكومية، والتشجيع على الابتكار والتميز في إنجاز العمل، وتشجيع الموظفين للعمل بروح الفريق الواحد، وتشجيع التعلم والتطور المستمر.

واستعرض  الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وفريق العمل أمام المجلس.. مراحل التنفيذ، وآلية العمل لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن النظام سيكون المرجعية الأساسية لكافة الجهات الحكومية فيما يتعلق بإدارة موظفيها على الوجه الأمثل مراعيا المعايير الإدارية العالمية في تنظيم عمل الجهاز الإداري، بحيث يتضمن أسس ومعايير ومستويات قياس أداء الموظف.

وخلال الاجتماع،  قدم أعضاء المجلس عددا من الملاحظات التي تثري مشروع القرار وتسهم في تطوير أداء العمل للموظفين في الهيئات والدوائر المحلية، ووجه المجلس بتضمين الملاحظات ضمن مشروع القرار، توطئةً لإصداره.

وناقش المجلس المقترح الذي تقدمت به دائرة التخطيط والمساحة بشأن تطوير الخدمات المقدمة وتسهيل الإجراءات المتبعة في الدائرة بما يخدم أكبر شريحة في المجتمع ويحقق المصلحة العامة.

واطلع المجلس على التعديلات المقدمة من المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة حول قانون تنظيم مجلس الشارقة الرياضي، ووجه برفع القانون إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضوالمجلس الأعلى حاكم الشارقة استكمالا لدورته التشريعية وتوطئة لإصداره.

 وضمن ما استجد على جدول الأعمال، اطلع المجلس على المراسيم والقرارات الصادرة من حاكم الشارقة.

التعليقات