/267.4 / مليون درهم إيرادات منازل العقارية النصف سنوية

سجلت شركة منازل العقارية "منازل" خلال النصف الأول من عام 2016 إيرادات بلغت /267.4/ مليون درهم مقارنة بـ/262.8/ مليون درهم خلال النصف الأول من 2015 خاصة مع إطلاقها لمشروع " الريف 2 " وزيادة مبيعاتها فيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ صافي أرباح الشركة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2016 ما يعادل /31.2/ مليون درهم إماراتي مقارنة بـ /44.9 /مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2015 من خلال الاستثمار في الموارد البشرية وجهود إعادة الهيكلة التنظيمية للشركة.

كما بلغ الربح ما قبل الإهلاك /63.5/ مليون درهم خلال النصف الأول لعام 2016 مقارنة بـ/ 77.9/ مليون درهم للفترة نفسها خلال 2015.

وقالت "منازل " وهي تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو من 2016 انها أظهرت أداء مميزا خلال هذه الفترة بعائد ربحي جيد في ظل إنتهاجها سياسة إعادة هيكلة الشركة مع التركيز على اقتناص فرص النمو المتاحة في القطاعات الجديدة من السوق والنشطة منها ذات صلة.

وفي تعليقه على نتائج النصف الأول .. قال محمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة منازل إن " منازل العقارية" حققت تقدما كبيرا في عمليات إعادة الهيكلة خلال العام الجاري بهدف التركيز على اقتناص فرص النمو المتاحة في القطاعات الجديدة من السوق والنشطة منها مستفيدين من خبراتها في القطاعات السكنية والتجارية في السوق العقاري.

وأضاف أن الشركة حققت إنجازا كبيرا من خلال مبيعاتها لمجمع " الريف 2 " مما يعكس ثقة العملاء في " منازل العقارية " وبجودة خدماتها.

وأشار إلى إطلاق مشروع " الريف 2 " الواقع في منطقة السمحة – أبو ظبي عام 2014 ليكون امتدادا لإنجازات الشركة ولنجاحها الكبير الذي حققته في مشروع " الريف 1 " .. لافتا إلى أن عمليات البناء مستمرة على وتيرة سريعة لتسليم المشروع في الوقت المحدد له في نهاية 2017 .

من جهته قال يعقوب الدوسري الرئيس التنفيذي لمنازل العقارية إن الشركة أظهرت أداء ملحوظا خلال النصف الأول من هذا العام الأمر الذي يبرز قوة أعمالها واستثماراتها.

وأشار إلى أن الشركة أطلقت برنامج تخفيض الكلفة وتحسين الأرباح و الاستثمار في الموارد البشرية والتي تتزامن تلك المبادرات مع إطلاق مشاريع جديدة لمنازل في النصف الثاني من 2016 حيث من المتوقع لهذه المشاريع أن تحقق نتائج إيجابية على أدائها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدوسري أن "منازل" باعت أكثر من 90% من مشروع " الريف 2 " المقرر تسليمه نهاية 2017.

وقال إن الشركة مستمرة في استغلال جميع فرص النمو حيث يتم دراسة وتحليل كل الفرص المتاحة على المستوى المحلي والدولي.. مشيرا إلى أن توجه الشركة منصب على فكرة التوسع والإرتقاء بالعلامة التجارية "منازل" وتعزيز سمعتها على مدى السنوات القادمة.

التعليقات