مصر نقطة انطلاق الشركات الروسية إلى أسواق شمال أفريقيا والعالم

تبدي الشركات الصناعية الروسية اهتماما متزايدا بالسوق في منطقة شمال أفريقيا والعمل على تأمين صفقات أكبر وأفضل من خلال معرض البترول المصري "إيجبس ٢٠١٨" المقرر انعقاده خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير 2018 بالقاهرة.

وفي هذا الإطار تحرص الشركات الروسية على المشاركة في المعرض بما يقرب من ٢٠ شركة تعمل في مجال تصنيع معدات النفط والغاز، حيث تبلغ مساحة الجناح الروسي بالمعرض ٤٠٠ متر مربع.

وتهدف الشركات الروسية المشاركة في المعرض إلى تحقيق المزيد من المكاسب حيث اصبحت مصر سوقا مزدهرة لصناعة النفط والغاز. كما تستهدف المشاركة الروسية في المعرض هذا العام، الانفتاح على منطقة شمال أفريقيا وتوسيع دائرة نشاطها عالميا.

كذلك تهدف المشاركة الروسية إلى كسب المزيد من الرؤى وفتح مجال الحوار والتعاون والمناقشات مع الشركاء المحتملين . ويقول رومان جافريلين، نائب مدير مجموعة الترويج للشركات الروسية، "إن معرض القاهرة فرصة ممتازة للقاء قيادات قطاع الطاقة" وأعرب عن تقديره لمركز الصادرات الروسية وجهوده في منح المصدرين الروس فرصة أفضل للانخراط في السوق العالمية بأدوات وآليات قوية وفهم عميق لاحتياجات الأسواق وأولوياتها. 

وأضاف، نسعى إلي أن تصبح الشركات الروسية من الشركات الرائدة في الصناعات والقطاعات ذات الصلة بالمنطقة. معرض "ايجبس ٢٠١٨ " افضا منصة او منبر للحصول على مزيد من الشركاء في شمال أفريقيا، وزيادة الصادرات الروسية من معدات النفط والغاز. 

وأكدت ايلينا سافيلوفا، مدير مجموعة الترويج للشركات الروسية المشاركة في المعرض، على فرص تعزيز التواجد الروسي في المنطقة "قطاع الصناعات الروسية من المعدات والتكنولوجيا، قادر على تلبية احتياجات الشركاء وفق أدق و أفضل المعايير؛ ونحن نتطلع لرؤية أوسع على الصعيد العالمي" .

ومن المتوقع أن يستضيف معرض "ايجبس 2018" أكثر من 400 شركة عارضة في مساحة 20 ألف متر مربع، وان هناك 11 شركة حكومية الى جانب 20 شركة غير حكومية ومنظمات دولية في قطاع النفط والغاز. 

ومن وجهة نظر مجموعة الترويح الروسية، فإن معرض هو نقطة الانطلاق الرئيسية للمنتجات الروسية إلى سوق شمال أفريقيا، وكما قال نائب مدير مجموعة الترويح الروسية، رومان جافريلين "نحن حريصون على زيادة المشاركة الروسية في إجيبس في ظل فرص التواصل المتاحة، وهي خطوة مهمة وناجحة يمكن البناء عليها في المشاركة العام المقبل".

التعليقات