"اجتماعية الشارقة" توزع مقاعد مخصصة للأطفال في المركبات على الأسر المتعففة | صور

تسلمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة 200 مقعد للأطفال من حملة سلامة الطفل التابعة لمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بهدف مساعدة الاسر المتعففة لحماية الأطفال من مخاطر قيادة المركبات دون مقاعد الأمان المخصصة للأطفال.

وباشرت الدائرة توزيع مقاعد الأطفال المخصصة للمركبات والبالغ عددها 100 كرسي للأطفال الرضع وحتى عمر 3 سنوات إلى جانب توزيع 100 رافعة للاطفال البالغ أعمارهم من 3 سنوات إلى 14 سنة.

ويقوم فريق الدائرة بزيارة الأسر المتعففة في منازلهم بهدف توزيع مقاعد الأطفال وتوعية الوالدين حول أهمية وضرورة استخدام المقاعد المخصصة للأطفال، في السيارات في كل مرة يتواجد فيها الطفل داخل المركبة تماشياً مع قانون السير والمرور الاتحادي الذي يلزم السائقين باستخدام تلك المقاعد للأطفال الصغار، في المركبات ، وربط أحزمة الأمان للأطفال الأكبر سناً.

تأتي المبادرة تنفيذاً لاتفاقية تعاون أبرمتها حملة سلامة الطفل مطلع الأسبوع الماضي مع المجلس المروري الاتحادي بهدف توزيع مقاعد مخصصة للأطفال ،على فئات مختلفة في إمارة الشارقة وبالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات بالإمارة ومن بينها دائرة الخدمات الاجتماعية التي قامت بحصر حالاتها من فئة الأسر المتعففة لتسليمها المقاعد.

التعليقات