الرئيس الفلسطيني: نعول على دور الهند في تحقيق السلام العادل بالمنطقة | فيديو

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "إننا نعول على دور الهند كقوة دولية ذات مكانة ووزن، للمساهمة في تحقيق السلام العادل والمنشود في منطقتنا، لما لذلك من تأثير على الأمن والسلم العالميين".

وأكد عباس، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم، السبت، أهمية التمسك بالعمل السياسي والمفاوضات كطريق لتحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والاستقلال، وفق حل الدولتين على حدود 1967، وقرارات الشرعية الدولية، لتعيش كل من فلسطين وإسرائيل بسلام وأمن، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية ، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأضاف: "إننا لم نرفض المفاوضات يوما، وكنا وما زلنا على استعداد لها، وإن تشكيل آلية متعددة الأطراف تنبثق عن دول متعددة هي السبيل الأمثل لرعاية هذه المفاوضات، مثمنا مواقف الهند النبيلة والمشرفة تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقوفها على الدوام إلى جانب الحق والعدل والسلام في فلسطين".

وأعرب عباس عن شكره للهند على تمويل عدد من المشروعات المهمة التي ستسهم في بناء المؤسسات الوطنية، وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا إلى الحرص على التعاون المشترك لتعزيز العلاقات في المجالات الأمنية، ومحاربة الإرهاب.  

التعليقات