محمد بن زايد يحضر جانبا من مؤتمر "ميلكن"

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، جانبا من فعاليات مؤتمر "ميلكن" الذي انطلقت فعالياته قبل أمس في أبوظبي، حيث شهد سموه الجلسة الحوارية التى تحدث فيها جورج بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق.

ويشارك في المؤتمر، الذي تستضيفه أبوظبي ويقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكثر من 500 من الخبراء وكبار المسؤولين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين ومديري صناديق الثروة السيادية، وأصحاب المؤسسات الخيرية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام". 

وأثنى جورج بوش خلال الجلسة الحوارية، التي أدارها مايكل ميلكن رئيس مجلس إدارة معهد ميلكن على قدرة قيادة دولة الامارات العربية المتحدة على إحداث التغيير وقيادته، مشيرا الى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو مفكر استراتيجي وصاحب رؤية ثاقبة، يستشرف المستقبل البعيد، بدلاً من مجرد التركيز على الوقت الراهن فحسب.

وتحدث الرئيس الأمريكي الأسبق عن تجربته كرئيس للولايات المتحدة، قائلاً أنه من المهم أن يحيط الرئيس نفسه بالخبراء في التخصصات المختلفة، وأن لا ينتظر إلى أن تزداد شعبيته بل فيما يجب أن ينجزه لخدمة وطنه.

وكان المشاركون قد استعرضوا على مدى يومين كيفية مواجهة التحديات الأكثر أهمية في المنطقة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والأمن الغذائي والتكنولوجيا والأسواق المالية والطاقة المستدامة والتنمية البشرية.

وقد دشن مؤتمر "ميلكن" اعماله في المنطقة بهدف اجراء المزيد من الدراسات وورش العمل حول الاقتصاديات السريعة النمو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودورها وتأثيراتها على الاجندة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للعالم، حيث يتيح المؤتمر للمشاركين الفرصة للحصول على رؤى متعددة للقضايا الملحة التي توثر على المنطقة والعالم من خلال الأبحاث وورش العمل والاجتماعات، التي تجمع القادة الإقليميين والعالميين الذين يمكنهم معالجة عدد من القضايا التنموية والصحية والتعليمية التي تهم المنطقة.

الجدير بالذكر، ان ميلكن معهد بحثي غير ربحي وغير حزبي تأسس عام 1991 على يد مايكل ميلكن يقيم مؤتمره سنويا في عدد من المدن العالمية في واشنطن ولندن وسنغافورة ولوس انجلس وأبوظبي.

التعليقات