وزير الطاقة السعودي عن مشروع "سكاكا" للطاقة الشمسية: عصر جديد من نهضة المملكة

"تجسيد حي لرؤية السعودية 2030، وبدء لعصر جديد من نهضة المملكة"، هذا ما علق به وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح على توقيع مشروع "سكاكا" للطاقة الشمسية بحجم 300 ميجاوات، بين شركة "أكوا باور"، والشركة السعودية لشراء الطاقة.

وقال "الفالح" عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة منذ قليل، إن تشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وتدشينه لجناح منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية32" إنما هو امتداد للرعاية والمتابعة الكريمة لكل ما فيه تنمية لهذا الوطن العظيم.

وأضاف وزير الطاقة السعودي: أن توقيع مشروع سكاكا للطاقة الشمسية بحجم 300 ميجاوات، بين شركة أكوا باور والشركة السعودية لشراء الطاقة، هذا اليوم، كأول مشروع من مشاريع برنامج خادم الحرمين الشريفين للطاقة المتجددة، يمثل تجسيد حي لرؤية السعودية 2030، وبدء عصر جديد من نهضة المملكة المباركة.

كانت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قد أعلنت أمس عن ترسية مشروع "سكاكا "للطاقة الشمسية بحجم 300 ميجاوات؛ أول مشروع من مشاريع البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، على شركة "أكوا باور".

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في تصريحات صحفية أن المملكة خطت خطوة مهمة أخرى على طريق تنويع مزيج الطاقة المحلي لديها، كجزء من رؤية اقتصادية مستدامة طويلة المدى؛ من المتوقع أن يساهم تطوير مشروع سكاكا للطاقة الشمسية بحجم 300 ميجاواط في استقطاب استثمارات القطاع الخاص برؤوس أموال يبلغ إجماليها حوالي 1.1 مليار ريال، بالإضافة إلى إيجاد حوالي 400 فرصة عمل.

التعليقات