مكاسب أسواق المال الإماراتية تتجاوز 8 مليارات درهم

عادت أسواق المال الإماراتية إلى مربع الربحية وسط تحسن في شهية التداول بعد انخفاض الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء خلال اليومين الماضيين ونجحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في تحقيق ربحية تجاوزت قيمتها 8 مليارات درهم في ختام التعاملات.

و جاء الدعم الأكبر للأسواق من قطاعي العقار والبنوك و هما القطاعان الأكثر جاذبية للمستثمرين نظرا لهامش حركة أسهمها خلال الجلسة الواحدة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 4595 نقطة بنمو نسبته 1.21 % في حين صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى 3354 نقطة بزيادة نسبتها 0.83% مقارنة مع اليوم السابق .

و قال وسطاء في السوق إن عودة التحسن للأسعار كان متوقعا بعد انخفاضها منذ بداية الإسبوع وهو ما شجع على الشراء من قبل المؤسسات والأفراد على حد سواء متوقعين تواصل التحسن مع مواصلة إفصاح الشركات عن بياناتها المالية وتوزيعاتها السنوية عن أرباح العام الماضي.

وتفصيلا فقد قاد " سهم إعمار " مسيرة عودة النشاط مرتفعا إلى 6.47 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 78 مليون درهم و تبعه في الإتجاه نفسه سهم اعمار للتطوير العقاري الصاعد إلى 5.70 درهم وإعمار مولز إلى 2.30 درهم فيما ارتفع سهم داماك لمستوى 3.30 درهم .. وأظهر سهم بنك دبي الإسلامي نشاطا جيدا بالغا 6.20 درهم .

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية جاء الدعم من قطاع البنوك والاتصالات على وجه الخصوص و قفز " سهم اتصالات الإمارات " إلى 17.50 درهم .

من جانبه ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.35 درهم وشهد سهم " أدنوك للتوزيع " تحقيق مكاسب جيدة مغلقا عند مستوى 2.67 درهم .

و أظهر التحليل اليومي للتعاملات ارتفاع قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 466 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة 263 مليون سهم نفذت من خلال 5043 صفقة.

ومن إجمالي أسهم 69 شركة جرى تداولها في السوق ارتفعت أسعار أسهم 26 شركة في حين انخفضت أسعار أسهم 31 شركة وحافظت أسهم 12 شركة على مستوياتها السابقة.

التعليقات