أسهم أوروبا ترتفع منهية خسائر استمرت 7 أيام

أنهت الأسهم الأوروبية سلسلة من الخسائر التي استمرت لسبعة أيام يوم الأربعاء في الوقت الذي تلقى فيه المستثمرون دعما من ارتفاع قوي في وول ستريت في نهاية جلسة متقلبة.

متعاملونوسجلت جميع القطاعات في أوروبا أداء إيجابيا مما ساعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على الارتفاع 0.4 بالمئة، وفقا لرويترز.

ويقول المتعاملون إنه لا يمكن استبعاد حدوث اضطرابات أخرى مجددا لأن التقلبات مازالت شديدة في أعقاب انخفاض تاريخي لسوق الأسهم جراء المخاوف بشأن التضخم.

واستمدت السوق دعما من عدد من نتائج أعمال الشركات التي حظيت باستقبال طيب.

وارتفعت أسهم هيكساجون سبعة بالمئة لتتصدر قائمة الرابحين على المؤشر ستوكس بعد أن حققت شركة التكنولوجيا الصناعية السويدية أرباحا أساسية في الربع الأخير من العام الماضي تفوق توقعات المحللين.

وزادت أسهم شتات أويل أكثر من اثنين بالمئة. وقالت شركة إنتاج النفط النرويجية إنها ستزيد توزيعات أرباحها بعد أن حققت أرباحا تفوق التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي بدعم ارتفاع أسعار النفط.

وارتفعت أسهم دليفري هيرو وشركة التأمين هانوفر ري أيضا وسط نتائج قوية حققتها الشركتان.

وعلى صعيد الأسهم المتراجعة، انخفضت أسهم ايه.بي.ان أمرو 3.4 بالمئة. وتجاوز البنك الهولندي توقعات المحللين بعد أن قفز صافي أرباحه 63 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي لكن بعض المتعاملين أبدوا قلقا بشأن العوائد النقدية.

التعليقات