اليمن.. تعرف على دور القوات المسلحة الإماراتية في تحرير مديرية حيس الإستراتيجية

 قامت القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بدور بارز في عملية "حيس" و تمكين المقاومة اليمنية من تحرير هذه المديرية الإستراتيجية الهامة بالساحل الغربي اليمني والسيطرة عليها وتحقيق انتصار ساحق على ميلشيات الحوثي الإيرانية التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال هذه المعركة.

ووفرت القوات المسلحة الإماراتية عملية الإسناد الناري والغطاء الجوي والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية طوال تقدمها نحو مديرية حيس بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ووجهت مقاتلات القوات المسلحة الإماراتية ضربات متقنة ودقيقة لميلشيات الحوثي الإيرانية ما تسبب في قطع خطوط الإمداد عنها في هذه المعركة الهامة.

وعملت القوات المسلحة على توفير الإسناد الناري والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية خلال تقدمها على المحاور المختلفة نحو مديرية حيس ما مكنها من فرض حصار قوي على ميلشيات الحوثي في المديرية وصولاً إلى الهجوم الشامل الذي شنته على المديرية ونجاحها في تحريرها وإنزال هزيمة ساحقة وإحداث إنهيار كبير بميلشيات الحوثي الإيرانية.

وتعد " مديرية حيس " ثاني مديريات محافظة الحديدة التي تسيطر عليها المقاومة اليمنية بعد الخوخة ويسهم استعادتها في السيطرة على الخط الرابط بين تعز والحديدة وقطاع إمدادات وتعزيزات ميلشيات الحوثي الإيرانية.

و عقب نجاح عملية التحرير عملت فرق الهندسة التابعة للقوات المسلحة الإماراتية على دعم المقاومة اليمنية خلال عملية تمشيط المديرية وتطهيرها من الألغام التي زرعتها ميلشيات الحوثي الإيرانية بشكل كثيف.

وعقب تحرير " حيس " واصلت المقاومة اليمنية المدعومة من قوات التحالف العربي تقدمها الميداني في معاركها ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي.

في المقابل فرت عناصر ميلشيات الحوثي الإيرانية بأعداد كبيرة باتجاه مديرية الجراحي التي تبعد نحو 20 كيلو متراً عن "حيس " وتستعد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتحريرها.

و تواصل القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أداء دورها البارز في تحقيق المزيد من الانتصارات على ميلشيات الحوثي الإيرانية حيث تقوم بتنفيذ عمليات الدعم اللوجستي والإسناد الناري للجيش الوطني والمقاومة اليمنية خلال تقدمها لتحرير مختلف مناطق الساحل الغربي اليمني من ميلشيات الحوثي الإيرانية وصولاً إلى دخول محافظة الحديدة الاستراتيجية والسيطرة عليها.

التعليقات