مسئول إسرائيلي للفنان محمد هنيدي: لديك جمهور في تل أبيب محب لأفلامك والنجم المصري: سأغلق تويتر

دخل مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية على خط المتابعين للفنان المصري محمد هنيدي عبر هاشتاج "#اسأل_هنيدي" على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، داعيا إياه إلى إعداد جزء ثاني من فيلمه صعيدي في الجامعة الأمريكية، بسبب "الشعبية الواسعة" للفنان الكوميدي في تل أبيب، فيما علق هنيدي سريعا، قائلا: "سأغلق حسابي على تويتر".  

وقال المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوناتان جونين عبر حسابه "غير الموثق" على موقع تويتر للتدوينات القصيرة: "أعجبني هاشتاج #ASKHenedy  الذي دشنه عشاق النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي. وبهذه المناسبة اسأل النجم الكبير ومعجبيه: هل تنوي عمل جزء ثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية؟ وهل تعرف أن لك جمهور واسع من عشاق الكوميديا هنا في إسرائيل؟".

وهو ما رد عليه فنان الكوميديا المصري، قائلا: "إحنا كدة هنقفل تويتر خالص يا يوناتان".

وفي تعليقاتهم على تغريدة المسئول الإسرائيلي، دعا نشطاء على تويتر "جونين" إلى مشاهدة الجزء الأول من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي تم عرضه في الثمانينات، وتحديدا المشهد الذي يقوم فيه "هنيدي" بحرق العلم الإسرائيلي.

وفي سياق ليس ببعيد، وجه المغرد الفلسطيني طارق الفرا سؤالا عبر هاشتاج "#اسأل هنيدي" جاء فيه : "في 4 أفلام لك أظهرت المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، كفلسطيني أريد أن أعرف مدى اهتمامك بالقضية الفلسطينية".

وفي تعقيب مقتضب، قال هنيدي:"الإجابة في أول سطر كتبته"، في إشارة إلى الاهتمام بالقضية الفلسطينية عبر الظهور في بطولة 4 أفلام جسدت المواجهة مع الإحتلال الإسرائيلي.

ودشن هنيدي أمس الأول هاشتاج بعنوان #ASKHenedy   داعيا متابعيه على موقع تويتر لتوجيه "أي سؤال" خلال الأسبوع الجاري، وسيقوم بالرد على جميع الأسئلة.

التعليقات