تكريم عواطف عبدالرحمن فى ملتقى الإبداع بمعرض الكتاب

شهد ملتقى الإبداع بمعرض الكتاب فى دورته 49، ندوة لتكريم الأستاذة الدكتورة عواطف عبد الرحمن، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والذى إداراته الكاتبة الدكتورة اعتدال عثمان، وبحضور العديد من تلاميذ الدكتورة عواطف عبد الرحمن على رأسهم الدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، والدكتورة زينات أبو شاويش، والدكتور رامى عطا، والدكتورة إيناس طه.

بدأت الندوة بذكر نبذة عن أعمال الدكتورة عواطف عبد الرحمن، ومن أهمها "صفصافة" ،وكتاب "المشروع الصهيوني.. الاختراق الصهيوني لمصر من 1917 حتى 2017″،

وتحدثت الدكتورة عواطف عن نشأتها بقرية الزرابى بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط وسيرتها الذاتية، وأصولها الصعيدية، وانتقالها للقاهرة في سن 7 سنوات، كذلك مرحلتها الجامعية.

وأضافت "عبد الرحمن"، أن الصعيد طرأ عليه تغيرات كثيرة، فأصبح للتعليم قيمة عليا بالنسبة للفتيات، لكن منظومة القيم في الصعيد تبقي أقوى من التعليم والدين، ورغم ذلك لازال يحترم الرجل المرأة في ويأخذ رأيها قبل اتخاذ أي قرار.

وقالت الدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام بجامعة سوهاج، أن تكريم الدكتورة عواطف عبدالرحمن تأخر كثيراً، وطال إنتظارة مضيفة إلى أن الدكتورة عواطف عبد الرحمن، ستظل قدوتها الحسنة إلى مدى الحياه لما تمتلكه من القيم العلمية والأخلاقية، مؤكده أن الدكتورة عواطف هى مؤسسة مدرسة النقد بكتابها النظرية النقدية فى بحوث الاتصال.

التعليقات