"الناشرين الإمارتيين" تشارك في معرض القاهرة للكتاب

تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة الـ 49 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تتواصل حتى 10 فبراير الجاري.

وتأتي المشاركة بهدف التعريف بجهود الجمعية ومبادراتها والاطلاع على أحدث إصدارات دور النشر العربية والأجنبية والتواصل مع الناشرين والتعاون معهم لإطلاق النشاطات المختلفة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ونظمت الجمعية جلسة حوارية تحت عنوان "أهمية وجود جمعية ناشرين في صناعة النشر" شملت عرض تجربتها كواحدة من الجهات الرائدة في هذا القطاع.

وجمعت الجلسة كلا من علي الشعالي نائب رئيس الجمعية وراشد الكوس المدير التنفيذي للجمعية وعائشة مغاور الأمين العام لملتقى ناشري كتب الأطفال الذين قدموا للحضور من مثقفين وناشرين لمحة شاملة عن آلية عمل الجمعية والخطط والبرامج التي تطرحها إضافة إلى تسليط الضوء على واقع النشر في دولة الإمارات وذلك من منطلق الحرص على تبادل الخبرات مع مختلف جمعيات ودور النشر العربية والدولية.

وشهد الجناح المشارك في المعرض زيارة سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للدولة لدى جامعة الدول العربية إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية وناشرين عرب وعالميين.

وقال راشد الكوس تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وشقيقتها جمهورية مصر العربية الكثير من الصلات والعلاقات القوية والمتينة خاصة فيما يتعلق بالثقافة فيما يعبر تواجدنا في هذا الحدث المهم عن عمق التعاون المشترك ويمنحنا فرصة الاطلاع على مختلف التجارب الرائدة في مجال النشر.

وأشار إلى أن معرض القاهرة يجمع في أروقته نخبا من المؤلفين والمثقفين والناشرين من مختلف أنحاء العالم.. الأمر الذي يجعلنا نحرص دوما على المشاركة في فعالياته وتقديم نموذج يليق بصناعة النشر الإماراتية إلى العالم أجمع.

التعليقات