وفد من استشاري الشارقة يزور دائرة الشؤون الاسلامية

أكد أعضاء لجنة الشؤون الإسلامية والمرافق بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أهمية إيجاد الطرق والأساليب الجديدة لتفعيل الخطاب والبرامج الدينية في المجتمع بالصورة الحيوية المناسبة وتعزيز القيم الإسلامية الفاضلة لتكوين أجيال واعدة تذود عن حياض الشريعة الإسلامية والثقافة العربية.

وأشادوا بالدور الكبير الذي تبذله دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة من رعاية لبيوت الله وتفعيل رسالة المسجد والعناية بالشؤون السلامية بالإمارة بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة اليوم إلى دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وذلك في إطار استعداد اللجنة لمناقشة الدائرة خلال جلسة المجلس الاستشاري المقبلة والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة.

وكان في استقبال الأعضاء الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس الدائرة وعلي بوشبص مدير مكتب هيئة العامة للشؤون الإسلامية بالشارقة والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي نائب مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالدائرة.

ورحب الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بأعضاء المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون الإسلامية بالمجلس .. وثمن تواصلهم مع الدائرة ووجهودهم المباركة في خدمة بيوت الله عز وجل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعايته لبيوت الله ودعمه لدائرة الشؤون الإسلامية الأمر الذي مكنها بفضل الله تعالى من أداء اللجنة لرسالتها على الوجه المطلـوب.

وثمن في السياق ذاته الأدوار المقدرة للهيئة العـامة للشؤون الإسلامية والأوقـاف التي لا تدخر الجهد وتتعـاون مع الدائرة لخـدمة لبيوت الله.. 

قائلا إن دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بصفتها الجهة المختصة برعاية المساجد وإقامة الأنشطة الدعـوية والوعظ والإرشاد لها دور مهم في المجتمع وتخدم شريحة عريضة من إفراده وان المسجد هو حجر الزاوية في المجتمع الإسلامي وان رسالته السامية لا تقتصر على مجرد أداء الشعائر بل يعد منارة علم وجامعا وجامعة ومؤسسة خيرية ومنتدى اجتماعيا يسهم في تنمية المجتمع وتوعية أبنائه وتربيتهم على هدى الإسلام وقيمة النبيلة .

وأشار إلى أن الدائرة تبذل قصارى جهدها في رعاية بيوت الله تعالى وتفعيل رسالة المسجد والارتقاء بمستوى أداء العاملين كافة من وعاظ وخطباء وأئمة ومؤذنين وإداريين من خلال عقد الندوات واللقاءات النقاشية والدورات التدريبية التي تهدف إلى صقل المهارات وتنمية الخبرات.

وطرح الأعضاء خلال الاجتماع العديد من القضايا ذات الصلة بمهام الدائرة ودورها في رعاية المساجد كما وتطرق الأعضاء إلى مختلف توصيات المجلس الاستشاري السابقة خلال مناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية وما تم تنفيذه منها.

وعرض علي بوشبص مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بالشارقة آليات وركائز عمل المكتب جنبا بجنب مع الدائرة وما تنفذه من برامج ومشاريع دعوية لخدمة الإسلام فضلا عن رقابتها الدائمة لعمارة بيوت الله والمحافظة على نظافتها ورونقها.

وأشاد الدكتور عبيد الطنيجي رئيس اللجنة بجهود الدائرة وما تحققه من دور في تفعيل رسالتها الرامية الى ترسيخ البناء القيمي في المجتمع وتحقيق مزيد من التماسك مع جميع فئات المجتمع لنشر تعاليم الإسلام السامية وعلاج المشكلات المجتمعية من خلال رؤية إسلامية تتسم بالاعتدال والوسطية والتاصيل الشرعي لمستجدات الحياة.

ترأس وفد أعضاء اللجنة الدكتور عبيد الطنيجي  رئيس اللجنة بحضور المهندسه خولة النومان مقررة اللجنة والمهندس علي العويس وعبيد حديد وخليفة بوغانم ومثل الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف وإسلام الشيوي.

التعليقات