اللجنة التنسيقية تناقش الاستعدادات للمؤتمر الإقليمي الرابع للشرطة النسائية في أبوظبي

ناقشت اللجنة التنسيقية التخصصية لشؤون الشرطة النسائية التحضيرات والاستعدادات لتنظيم المؤتمر الإقليمي الرابع للشرطة النسائية "استشراف المستقبل الأمني للشرطة النسائية" في إمارة أبوظبي بحضور الجمعية العالمية للشرطة النسائية ورؤساء الجمعيات على مستوى العالم والشرطة النسائية العربية ومشاركة عدة جهات حكومية وخاصة في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة برئاسة العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام بالإنابة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمقر الوزارة، بحضور المقدم حمدان سعيد النعيمي مدير إدارة اللجان بالوزارة وأعضاء من الشرطة النسائية في القيادات العامة للشرطة بالدولة ومختلف قطاعات وزارة الداخلية ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وفي بداية الاجتماع رحب الأمين العام بالإنابة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بحضور أعضاء الشرطة النسائية على مستوى الدولة، وأكد اهتمام الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ودعمه المستمر للمرأة الإماراتية وحرصه الدائم على تعزيز مكانتها وتمكينها في جميع المجالات، إيماناً من قيادة الدولة بأهمية مساهمة المرأة ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمته لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

وقال إن وزارة الداخلية تقدم كل الدعم والتمكين للشرطة النسائية وذلك إيماناً منها بقدرة وإمكانيات المرأة الإماراتية في المجال الشرطي، لافتاً إلى أن استحداث اللجنة التنسيقية التخصصية لشؤون الشرطة النسائية يؤكد اهتمام وحرص القيادة لتعزيز الفرص وتوفير البيئة الإيجابية والمحفزة لمنتسبات الشرطة وتمكينهن من أداء مختلف المهام والواجبات والإسهام في تقديم الخدمات المتميزة.

وأكدت الرائد أمنة البلوشي رئيس اللجنة أن الشرطة النسائية تعمل لتبني وإطلاق العديد من المبادرات والأنشطة بمناسبة عام زايد الذي أعلن عنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون عام 2018 عام زايد، حيث تسخر كافة إمكانياتها واهتماماتها لإبراز دور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتخليد إنجازاته في مختلف الميادين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

كما ناقش الاجتماع المهام والاختصاصات التي تنهض بها اللجنة والاستعدادات لتنظيم جلسات العصف الذهني على مستوى الدولة لمناقشة المحاور الرئيسية في دعم وتمكين الشرطة النسائية واستحداث نظم تحفيزية ومراجعة القوانين والتشريعات ورفع التوصيات إلى القيادة الشرطية.

وفي الختام تم التوصل إلى عدد من التوصيات التي سيتم رفعها للمسؤولين منها تنظيم عدد من الدورات التدريبية لرفع كفاءة الشرطة النسائية والاهتمام بالجانب الأسري والاجتماعي والصحي للشرطة النسائية والتركيز على التنوع الوظيفي ودعم وتطوير المواهب للشرطة النسائية ومشاركتها في تولي المناصب القيادية ومراكز المسؤولية.

التعليقات