" أصوات ريادية شبابية تشكل المستقبل " في " دبي للمشاريع الناشئة " | صور

 نظمت " دبي للمشاريع الناشئة " - إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة - جلسة حوارية تحت عنوان " أصوات ريادية شبابية تشكل المستقبل" في مركز الشباب بأبراج الإمارات بدبي بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب.

وهدفت الجلسة - التي تأتي ضمن سلسلة مبادرة "صوت أعمال الشباب" وأدارتها شركة الاستشارات الإدارية استراتيجي (بوز أند كومباني سابقا) التابعة لشبكة بي دبليو سي - إلى تنظيم حوار بين رواد الأعمال الشباب ومجلس الإمارات للشباب لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها رواد الأعمال عند البدء وإدارة أعمالهم ومشاريعهم التجارية.

وجرى خلال الجلسة الحوارية طرح الحلول والتوصيات التي تمكن الرواد الشباب من تحقيق النمو والنجاح في مسيرتهم الريادية.. كما تطرقت الجلسة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها رواد الأعمال عند بدء مسيرتهم المهنية وإدارة أعمالهم التجارية مع أعضاء مجلس الإمارات للشباب ومناقشة النتائج الأولية للدراسة التي تعدها "دبي للمشاريع الناشئة" تحت عنوان " فهم التحديات التي يواجهها رواد الأعمال.

وناقش الحضور أهمية تزويد مجلس الإمارات للشباب بالمعلومات والاقتراحات التي يناقشها الشباب في مختلف الجلسات كون المجلس يعمل على رفع التوصيات والتقارير لصناع القرار في دولة الإمارات للخروج بمبادرات تدعم رواد الأعمال الشباب للبدء بمشاريع تجارية تصل للعالمية.

وأكد سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حرص الغرفة عبر مبادرة "دبي للمشاريع الناشئة" على المساهمة بتعزيز ودعم وترسيخ دور الشباب في المجتمع المحلي لافتا إلى أن دعم ريادة الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة خاصة من فئة الشباب هي جزء أساسي من جهود الغرفة التي خصصت لرواد الأعمال استراتيجية خاصة متكاملة لدعمهم ومواكبة جهودهم.

وأضاف سعادته أن الجلسة الحوارية منصة مثالية للشباب لمناقشة أبرز المواضيع والتحديات التي يواجهها رواد الأعمال عند البدء بمشاريعهم التجارية والتعرف على أفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى استعراض الحلول والتوصيات للحد من التحديات التي يواجهونها وتحقيق النمو والنجاح في مسيرتهم الريادية.

وأضاف بوعميم إن دعم قيادتنا الرشيدة لجيل الشباب والحرص على تعزيز مهارتهم وإثراء خبراتهم يساهم بشكل رئيسي في إعطاء دفعة قوية لنشاطات الشباب وجهودهم مؤكدا إن الغرفة ستبذل قصارى جهدها للمساعدة في خلق جيل من رواد الأعمال الشباب قادر على مواجهة تحديات المرحلة المقبلة في سوق العمل والنجاح فيها.

من جهته قال سعيد النظري المدير التنفيذي لمكتب الشباب "إن مركز الشباب يعمل منذ اليوم الأول لتأسيسه على استضافة ورش العمل والجلسات المميزة لتعزيز قدرات ومهارات الشباب المعرفية والعلمية وذلك بالتعاون والشراكة مع أبرز الجهات الحكومية والخاصة محليا وعالميا كغرفة تجارة وصناعة دبي.  

التعليقات