سلطان المنصوري يبحث مع وزير الاقتصاد السويسري سبل تنمية التعاون المشترك

اجتمع سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي مع يوهان شنايدر آمان وزير الاقتصاد السويسري، وذلك على هامش مشاركة وفد الإمارات في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس 2018"، تحت عنوان "بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك".

تم خلال الاجتماع - الذي حضرته حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة الإمارت للأمن الغذائي المستقبلي - بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات في مجالات التنمية البشرية والأمن الغذائي، ومناقشة مستجدات تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الإفتا.

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري على أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات وسويسرا، والتي تشهد نموا ملحوظا في ظل الجهود المبذولة لتحقيق المنفعة المتبادلة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقال: "ان هناك العديد من الفرص للوصول بحجم التعاون الاقتصادي والتجاري إلى آفاق أكثر تنوعا تخدم مصالح الطرفين، بالاستفادة من القواسم المشتركة التي تجمع البلدين، من موقع جغرافي متميز وبنية تحتية متطورة وإمكانيات تجارية واسعة، فضلا عن اتفاقيات تعاون لتسهيل تبادل الاستثمارات وتعزيز الفرص أمام مجتمع الأعمال".

التعليقات