شيليتش يبلغ قبل نهائي استراليا المفتوحة عقب انسحاب نادال

صعد مارين شيليتش إلى الدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء عقب انسحاب الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول بسبب الإصابة بينما كانت النتيجة 3-6 و6-3 و6-7 و6-2 و2-صفر.

وحصل نادال على وقت للعلاج في نهاية المجموعة الرابعة بسبب إصابة واضحة في أعلى الفخذ وعانى بشدة للمضي قدما في المباراة التي أقيمت في الفترة المسائية.

وعقب تعرضه لكسر إرساله ليتراجع 2-صفر في المجموعة الخامسة، طلب نادال الانسحاب من اللقاء وصافح حكم اللقاء وشيليتش وقد بدا عليه الأسف الشديد تاركا الجماهير المحتشدة في ملعب رود ليفر في حالة من الإحباط الشديد بحسب "رويترز".

وهذه هي المرة الثانية فقط التي ينسحب فيها المصنف الأول على العالم خلال 250 مباراة له على صعيد البطولات الأربع الكبرى. وكانت المرة السابقة التي ينسحب فيها نادال من إحدى البطولات الأربع الكبرى خلال دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة أمام اندي موراي في عام 2010.

وقال نادال الذي بدا وجهه شاحبا للصحفيين “هذه ليست المرة الأولى هنا.

”أنا شخص إيجابي... لكنني ضيعت الفرصة اليوم لبلوغ الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الكبرى“.

ومن بين سبع هزائم في دور الثمانية للبطولات الأربع الكبرى على مدار مسيرته، جاءت خمس منها على الأرضية الزرقاء الصلبة في ملبورن بارك.

وقال اللاعب الذي نال 16 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى إنه شعر بشد في المجموعة الثالثة لكنه لم يتأثر حتى المجموعة الرابعة عندما شعر بوخزة خلال اندفاعه للحاق بالكرة.

وأنهى نادال المؤتمر الصحفي بملاحظة محزنة قائلا انه الكثير من اللاعبين باتوا يعانون من الإصابات حاليا.

وقال اللاعب الإسباني ”البعض ممن يديرون بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين يجب أن يفكروا بعض الشيء فيما يجري“.

وأضاف “لا أعرف ما إذا كان يجب أن يفكروا بعض الشيء في صحة اللاعبين.

”لا نفكر فيما يجري الآن أثناء لعبنا. توجد حياة لنا عقب نهاية ممارستنا للتنس. لا أعرف ماذا سيحدث لنا في حياتنا المستقبلية إذا ما واصلنا اللعب على تلك الأرضيات الصلبة“.

وسيلتقي شيليتش المصنف السادس مع كايل ادموند بحثا عن مكان في نهائي البطولة.

وقال شيليتش لجيم كورير في مقابلة عقب اللقاء “قدم كلانا أداء لا يصدق ولم يساند الحظ نادال.

”يقدم نادال دوما أفضل ما لديه ومن سوء حظه أن ينهي بهذه الطريقة“.

التعليقات