هنا العوضي .. ملهمة المرأة العصرية على العالم الافتراضي

كانت البداية حينما أرادت هنا العوضي مشاركة رحلتها في العالم "الواقعي"، وهي الرحلة التي قد تلمس حياة أي سيدة سواء أكانت أماً أم زوجة أم حتى مجرد صديقة في العالم المعاصر. قضت هنا، التي ولدت لأم مغربية وأب مصري سنوات حياتها المبكرة ودرست في لندن. ودفعتها الحياة للخروج في أكبر رحلة مثيرة على الإطلاق عندما التقت زوجها هشام الناظر. استقرت هنا وأسرتها في القاهرة في نهاية المطاف. وبصفتها أمّا، تحب هنا مشاركة وتوثيق حياتها مع طفليها حبيبة وزين عن طريق التقاط الصور ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أصبح لدى هنا وحبيبة عدد هائل من المتابعين من الأمهات في المنطقة على مدونتهما الإلكترونية التي تحمل اسم "فريكلز إن فرو"، وذلك بعد أن رأت الأمهات أن هنا وابنتها يجسدان صورة لعائلة مرحة تهتم بأحدث صيحات الموضة، حتى باتا موضع إلهام للجميع في كل يوم.

جذبت هنا وحبيبة انتباه المُعلنين والعاملين في صناعة الأزياء للتعاون معهما في التقاط صور رائعة لأحدث الصيحات في عالم الموضة والأزياء. وقد تعاونت مصممة الأزياء ملك الزاوي مع هنا وحبيبة في مجموعة تصميمات للأم وابنتها، ووضعت الزاوي هذا الزوج المرح والعطوف على خريطة الأزياء في المنطقة.    

رسّخ عشق هنا لكل ما هو مرتبط بالأزياء والموضة صورتها كأم مواكبة للموضة بفطرتها وزوجة وامرأة عصرية في زمن وسائل التواصل الاجتماعي. ولذلك، عندما بدأت هنا في نشر تعليقات على المدونة حول التحدي الذي تخوضه لإنقاص وزنها، حصدت متابعة العديد من النساء اللاتي أخذن في مشاركتها تعليقاتها من الإمارات حتى تايلاند إلى مصر.

واكتسبت مساعي هنا لإيجاد أفضل الطرق لإنقاص 10 كيلو جرامات من وزنها زخماً كبيراً عندما بدأت توثيق هذا التقدم الكبير الذي أحرزته على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

اهتمت الأعداد الهائلة من متابعي هنا ببرنامجها لإنقاص الوزن سواء بتناول العصير أو وجبات نباتية فقط، أو ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما أثار اهتمام العديد من الشركات للتعاون معها مثل أورجانيك بريس، وهو برنامج عصائر لتخليص الجسم من السموم، وفاين تويلز ووكلوروكس وكلاس سبورت.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الأيام في منزلة مجلات الموضة في فترة ذروتها، حيث يزور الناس موقع التواصل الاجتماعي للحصول على الإرشادات في مجال الأزياء والموضة وتلقي النصائح الصحية واكتشاف أساليب حياة جديدة.

تضم صفحة هنا الشخصية على مدونتها عدداً كبيراً من صورها الحقيقية التي لم يتم تحريرها أو التلاعب فيها، والتي تبرز الجانب المرح من حياتها وحبها ليس فقط لأسرتها والموضة والصحة، بل أيضاً حبها للغناء وتصميم المجوهرات، وتظهر كذلك ولاءها للعلامات التجارية المحلية، ومثل الكثير منا، ولعها بالطعام اللذيذ.

وتضم قائمة المتابعين لحساب هنا على مدونتها مجموعة كبيرة من النساء والرجال والشباب والكبار، الذين يقدرون أسلوبها الجاد في الحياة، والذي يضيف قيمة لما بكل لمسة تضعها.

أطلقت هنا وسما (هاشتاج) على موقع تويتر لتشجيع المصممين المحليين في مصر تحت عنوان #hanagoeslocal ، والذي أحدث ضجة كبيرة. وقررت دعم المنتجات المحلية "المصنوعة في مصر" من الأزياء ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية وأدوات الديكور والسفر.

وفضلت هنا تشجيع العلامات التجارية المحلية المميزة والتي تحتاج لمزيد من الترويج على المستوى المحلي والعالمي. لقد استخدمت هنا وسائل التواصل الاجتماعي كأداة لتحقيق هدف نبيل.

تمثل هنا وتدير حملة المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال موقع babyboons.com والتي ستنطلق خلال شهر رمضان لعام 2017، لتسليم 500 علبة للأمهات النوبيات حديثي الولادة التي تحتوي على الأشياء الضرورية اللازمة للمواليد الجدد، وتقديم دورة مكثفة لهؤلاء الأمهات حول كيفية التعامل مع أطفالهن حديثي الولادة، وكيفية استعمال الأشياء اللازمة للطفل التي تحتويها الصناديق التي تم تقديمها لهم كهدية، وبالتالي رفع مستوى الوعي لديهن لتمكينهن من تقديم أفضل الرعاية لأطفالهن. 

التعليقات