اليورو يتراجع من أعلى مستوى في 3 سنوات

تراجعت عملة اليورو من أعلى مستوى في 3 سنوات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد شكوك بشأن إعادة تقييم السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قولهم إنه من غير المحتمل أن يستبعد المركزي الأوروبي خلال اجتماعه المقبل تعهداته بالإبقاء على برنامج شراء السندات.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه نهاية الأسبوع المقبل.

وفي ديسمبر الماضي، خفض المركزي الأوروبي وتيرة شراء السندات للنصف لتصل إلى 30 مليار يورو مع بداية يناير الجاري حتى سبتمبر المقبل مع تمديده إذا دعت الضرورة لذلك.

وأضاف التقرير إلى أن واضعي سياسات البنك المركزي الأوروبي يحتاجون إلى مزيد من الوقت لتقييم توقعات الاقتصاد واليورو قبل إجراء تغييرات.

وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأخير احتمالية تغيير السياسة النقدية في بداية العام الجاري مع نمو اقتصاد منطقة اليورو والتوسع الاقتصادي المستمر والمتزايد.

وبحلول الساعة 2:20 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.5% ليسجل 1.2205 دولار، بعد أن سجل مستوى 1.2296 دولار خلال تعاملات أمس وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014.

كما هبطت العملة الموحدة أمام الين الياباني بنحو 0.4% إلى 135.06 ين، في حين انخفضت بنسبة 0.3% مقابل الجنيه الإسترليني لتتراجع إلى 0.8869 إسترليني.

التعليقات