البيت الأبيض ينفي صحة تصريح لترامب حول علاقته الجيدة بزعيم كوريا الشمالية

نفى البيت الأبيض وصحح تصريحا، نسب إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يقول فيه "إنه على علاقة جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون".

وكانت صحيفة وول ستريت جرنال، نقلت عن ترامب قوله في مقابلة الخميس: "اقيم علاقة جيدة على الارجح مع كيم جونغ اون"، جاء ذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

لكن ترامب كتب في تغريدة على تويتر: "من الواضح إنني لم أقل ذلك. أنا قلت قد أقيم علاقة جيدة مع كيم جونغ اون، هناك اختلاف كبير. لحسن الحظ نحن نقوم بتسجيل الأحاديث مع المراسلين".

وأضاف الرئيس الأميركي: "وهم كانوا يعلمون بالتحديد ما قلته وما عنيته. إنهم فقط يسعون للحصول على مادة إعلامية. إنها أخبار كاذبة!".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز، قالت: "إن الجملة التي نقلتها الصحيفة وتوحي بان كيم وترامب على اتصال، كانت شرطية".

وأوضحت في تغريدة على تويتر، ان "الرئيس قال قد اقيم علاقة جيدة على الأرجح مع كيم جونغ اون.. قد اقيم.. قد اقيم.. قد اقيم، "وليس أقيم". وشددت على عبارة "قد أقيم" وكتبتها بالأحمر".

ونشر البيت الأبيض والصحيفة كل على حدة تسجيلا للجملة، التي قالها ترامب أثناء المقابلة، ويبدو أن البيت الأبيض محق في نفيه مع أن الفارق في اللفظ بين الكلمتين ليس واضحا.

وقالت ساندرز في تغريدتها، "إن وول ستريت جرنال ما زالت تنشر أخبارا كاذبة - تصريحا محورا للرئيس".

وفي المقابلة نفسها رفض ترامب، أن يكشف ما اذا كان قد تحدث الى كيم. وقال: "لا اقول انني فعلت ذلك ولا انني لم افعل ذلك. فقط لا اريد التعليق على ذلك".

واستعرت حرب كلامية بين ترامب منذ وصوله الى الحكم والزعيم الكوري الشمالي، بسبب التجارب الصاروخية التي اجرتها بيونغ يانغ، لكن الرئيس الاميركي غير نبرته في الأسابيع الأخيرة، ولم يستبعد احتمال التحادث هاتفيا معه.

التعليقات