جرافات الاحتلال الإسرائيلي تشرع في شق طريق لتوسيع البؤرة الاستيطانية شمال الضفة الغربية

قال مراد شتيوي، مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة الغربية المحتلة، إن آليات الاحتلال الإسرائيلي وجرافاتها شرعت في شق طريق استيطاني، ونصبت الخيام بالمنطقة بين بلدتي تل وفرعتا، تمهيدا لتوسيع البؤرة الاستيطانية "جلعاد"، المقامة على أراضي قرية تل وجيت شمال الضفة.

وأكد شتيوي في تصريح اليوم السبت، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤشر واضح على النزعة الاستيطانية التي تقودها حكومة اليمين المتطرفة، والتي نشطت مؤخرا بعد قرارات الإدارة الأمريكية التي أعطت الضوء الأخضر لحكومة الاحتلال لمصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني، وفرض وقائع عملية على الأرض والقضاء على حل الدولتين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

واضاف، أن الاعتراف ببؤرة جلعاد وتوسعتها يأتي امتدادا لهجمة مسعورة في جميع أنحاء الضفة الغربية، تشمل شق طرق وبناء وحدات استيطانية جديدة بمجملها، تهدف إلى القضاء على حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولة متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان، قد اعلن عقب مقتل احد المستوطنين قبل عدة أيام عن الاعتراف بالبؤرة الاستيطانية حفات جلعاد فرب نابلس واعطائها صفة مستوطنة رسمية.

التعليقات