المبعوث الأممي باليمن يدعو كافة الأطراف لإعلاء مبادئ المصالحة والسلام

دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، الأطراف المختلفة في البلاد إلى "اعتماد خطاب يعلي مبادئ المصالحة والشراكة والسلام وحسن الحوار"، وذلك بعد يوم من إنتهاء زيارة نائب رئيس بعثة الامم المتحدة في صنعاء معين شريم، ولقائه بمسئولين سياسيين من حركة أنصار الله (ميليشيا الحوثي)، والمؤتمر الشعبي.

وقال ولد الشيخ أحمد عبر حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل: "أدعو الأطراف إلى إعتماد خطاب يعلي مبادئ المصالحة، والشراكة، والسلام، والتوافق، وحسن الجوار"، معتبر أن إعلاء مبادئ المصالحة هى "أمر أساسي لمساعدة الشعب اليمني على تحقيق ما يصبو اليه من حياة آمنة ومستقرة وكريمة".

والتقى  نائب رئيس بعثة الامم المتحدة إلى اليمن في صنعاء معين شريم، مع مسؤولين سياسيين في حركة أنصار الله (ميليشيا الحوثي)، والمؤتمر الشعبي العام وجهات سياسية أخرى فاعلة وقادة من المجتمع المدني.

وقال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في تغريدة أخرى: "إن نائب المبعوث الأممي نعيم شريم رحّب بالتشجيع الذي لقيه من خلال التزامهم وتعاونهم لاستئناف عملية السلام في أقرب فرصة ممكنة".

من جهته، قال صالح الصماد، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي"، الذي شكلته الميليشيا الانقلابية في صنعاء عبر "تويتر" اليوم: "إن زيارة الوفد الاممي إلى صنعاء "ليس من أجل مفاوضات جديدة كما يروج البعض"،  ولكن من أجل "الاتفاق على إجراءات وتفاصيل تسليم ميناء الحديدة"، مضيفا :"الحديدة يمنية الهوية".

التعليقات