السوق المصرية مرشحة للأداء العرضي لحين ظهور محفزات

قال محللون إن السوق المصرية مستمرة في الأداء العرضي بجلسة اليوم الاثنين ،لحين ظهور المحفزات التي تدفعها لاستكمال وتيرة الصعود وتجاوز مستوى 13500 نقطة.

وتوقع سعيد الفقي مدير فرع تابع لشركة أصول لتداول الأوراق المالية، استمرار الأداء العرضي للسوق ،والذي ساد قرابة الشهر الماضي ما بين مستويات 12800 و13500 نقطة. 

وأضاف الفقي أن السوق سيعود إلى الإيجابية التي كانت عليها منذ قرار تحرير سعر الصرف، لافتاً إلى تبديل السيولة في بعض القطاعات، ودوران رأس المال داخل السوق في ظل الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط وطويل الأجل.

وأوضح المدير لدى أصول، أن انخفاض المؤشر الرئيسي نحو 192 نقطة بجلسة أمس الأحد لم يُؤثر سلباً على أداء غالبية الأسهم، بل يوجد الكثير من الأسهم التي ارتفعت عند الإغلاق رغم انخفاض المؤشر.

ومن جهته ،قال هشام حسن رئيس قسم التحليل الفني لدي "أكيومن" لتداول الأوراق المالية، إن البورصة بدأت تستعيد القوة الشرائية مرة أخرى ،في ظل الأخبار الإيجابية مؤخراً حول نجاح طرح السندات الدولية،في حين توقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تبدأ المؤشرات الرئيسية تداولات جلسة اليوم الاثنين بالمنطقة الحمراء نتيجة فروق الإغلاقات، لتستمر بعدها في الحركة العرضية التي يتخللها بعض التراجعات.

التعليقات