ناسداك دبي تطلق العقود المستقبلية على أسهم مجموعة "جي إف أتش" المالية 16 يناير

تطلق ناسداك دبي العقود المستقبلية على الأسهم المفردة لمجموعة جي إف أتش المالية إعتبارا من 16 يناير الحالي بهدف تمكين المستثمرين من اتخاذ مراكز بناء على نشاط سعر سهم الشركة التي تتخذ من البحرين مقرا لها.

وتعد مجموعة جي إف أتش المالية هي أول شركة غير اماراتية التي تطرح البورصة عقودا مستقبلية على أسهمها، وقامت مجموعة جي إف أتش المالية بإدراج ثانوي لأسهمها في سوق دبي المالي حيث كانت أسهمها الأكثر تداولا من حيث القيمة مقارنة بأي شركة أخرى في عام 2017، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

وتعد إضافة مجموعة جي إف أتش المالية أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات ليصل عدد الشركات المدرجة في الإمارات والتي يمكن تداول العقود المستقبلية لأسهمها المفردة إلى 17 شركة، حيث تم افتتاح سوق المشتقات لتداول العقود المستقبلية على أسهم سبع شركات في سبتمبر 2016.

وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق على أسهم مجموعة جي إف أتش المالية لتسهيل حركة السيولة، حيث تقدم هذه الخدمات لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة المتداولة في البورصة ،حيث تجذب سوق ناسداك دبي للمشتقات نشاطا كبيرا من جانب المستثمرين الذين يحققون استفادة من الرافعة المالية لتعظيم العائد المالي لعمليات تداولهم.

وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي:" إن إضافة مجموعة جي إف أتش المالية إلى سوقنا تعد الخطوة الأولى في مسار التوسع الذي سيشمل العقود المستقبلية لمزيد من الشركات الكائنة في منطقة مجلس التعاون الخليجي وبلدان أخرى خارج دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل نمو منصة التداول".

وستطلق ناسداك دبي العقود المستقبلية للمؤشر العام لسوق دبي المالي والمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2018.. فيما تعد البورصة على تحضير العقود المستقبلية لمؤشرات ل إم إس سي آي.

التعليقات