بدء أعمال الإنشاءات في مشروع "الواحة رزيدنس" بمدينة مصدر بأبوظبى

 أُعلن اليوم عن بدء أعمال البناء في مشروع "الواحة رزيدنس" فى أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو مشروع سكني جديد في مدينة مصدر، إحدى أكثر مدن العالم استدامة. 

ويتالف المشروع، الذى من المقرر تسليمه بداية عام 2020 من 600 وحدة سكنية، تضم الشقق الفاخرة، بالإضافة إلى وحدات الاستوديو، والتاون هاوس، والتي تم تصميمها بأسلوب عصري يلبي المعايير البيئية الفريدة التي تتميز بها المدينة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية . 

ووفقاً للمطور العقاري للمشروع شركة "ريبورتاج للعقارات"، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، فقد تم اختيار مدينة مصدر كموقع للمشروع السكني المستدام الجديد، نظراً لمكانة المدينة العالمية الرائدة كنموذج للتنمية العمرانية منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وقال عارف الخوري، رئيس مجلس إدارة شركة "ريبورتاج للعقارات، انهم يعملون على تطوير مشروع "ليوناردو رزيدنس" المؤلف من 170 وحدة في مدينة مصدر، والمزمع استكماله في الربع الأول من العام الجاري.

ومن جانبه، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر"، أن مشروع "الواحة رزيدنس" يعد دليلاً آخراً على الجدوى التجارية للمشاريع العمرانية المستدامة، مشيرا الى ان "الواحة رزيدنس" سيحصل على تصنيف "ثلاث لآلئ"، ضمن درجات تقييم المباني لبرنامج "استدامة" وهو برنامج وضعه مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، لتقييم البناء والتصميم المستدام، حيث تسهم هذه التصنيفات الإلزامية في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمياه في تصميم المباني والفلل والمجتمعات المحلية.

ويتطلب على جميع المباني في مدينة مصدر، أن تحصل على تصنيف 3 لآلئ كحد أدنى ضمن برنامج "استدامة"، وبالتالي يجب أن يتم تصميمها لتكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة والمياه بنسبة 40% بالمقارنة مع المباني العادية المماثلة.

وسيعمل تصميم سطح المبنى من خلال دعامة بارزة على توفير المقدار الأكبر من الظل، في حين تعزز خصائص التصميم الذكي من الكفاءة البيئية، وهي تشمل نظام مراقبة يتيح للسكان التحكم في استهلاكهم اليومي للطاقة، فيما يتميز مشروع "الواحة رزيدنس" ببصمته الخضراء، حيث يضم عدداً من الحدائق والمساحات العامة الخضراء التي تمر في وسط مدينة مصدر.

التعليقات