رئيس النواب العراقي لأهالي الموصل: أشعر بالألم لظروفكم الصعبة.. وعودة النازحين من الأولويات

أقر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري صباح اليوم (الجمعة) خلال زيارته لمدينة الموصل شمال البلاد بالظروف الصعبة التي يعيشها أهالي المدينة، مؤكدا أن الدولة معنية بالتعويض وإعادة الأعمار وعودة النازحين.

وقال الجبوري عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة إن "عودة النازحين هي من الأولويات التي طالما أكدنا عليها؛ لأنها إحدى أهم  عوامل الاستقرار".

وأعرب "الجبوري" خلال زيارته التي تعد الأولى منذ الاعلان رسميا عن تحرير مدنية الموصل بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي، عن شعوره بالألم بسبب "الظروف الصعبة" التي يعيشها أهل  الموصل، مؤكدا ضرورة "تكاتف وتضامن الجميع؛ لإعادة الموصل إلى وضعها الطبيعي".

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي أن "الدولة معنية بالتعويض، وإعادة إعمار المحافظة، ورسالة الدولة هي الوقوف معكم لتحقيق هذا الهدف".

وقال إن "أهالي الموصل قدموا تضحيات كبيرة، وكان لهم جهد في إعادة الاستقرار من خلال جهد شبابها وأبنائها، الذين تطوعوا وساهموا بفاعلية في تأهيل الأحياء، والمدارس، والشوارع، والمؤسسات".

وزار الجبوري مدينة الموصل، اليوم، وتحديدا مقر قيادة عمليات نينوى وألتقى مع القادة الامنيين والعسكريين، حيث بحث الأوضاع الأمنية في المدينة، والجهود الكبيرة التي تبذلها القوات في ملاحقة الفارين من عصابات داعش الإرهابية، وسبل تحقيق الاستقرار الدائم في المحافظة.

وكان رئيس البرلمان العراقي قد زار الجانب الأيمن من الموصل في أبريل الماضي بعد تحريره.

يشار إلي أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في 10 يوليو العام الماضي تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من قبضة داعش.

التعليقات