الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر أمام الدولار

ارتفع الجنيه الإسترليني في أول تعاملات عام 2018 لأعلى مستوى في 3 أشهر مقابل الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار التفاؤل بشأن محادثات "البريكست".

ووفقاً لبيانات مؤسسة "ماركت" الصادرة اليوم، فإن الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة تباطأ خلال ديسمبر الماضي من أعلى مستوى في 4 سنوات بأكثر من التوقعات ليسجل مؤشر مديري المشتريات 56.3 نقطة في ديسمبر مقابل 58.2 نقطة في نوفمبر ومقارنة مع توقعات تبلغ 58 نقطة.

وسجلت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية خلال العام الماضي أفضل أداء سنوي منذ عام 2009 بزيادة بلغت نحو 10% تقريباً.

ومن المقرر أن تواصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي المرحلة الثانية من مفاوضات "البريكست" خلال الأسابيع المقبلة بعد التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الأولى في العام الماضي فيما يتعلق بـ3 قضايا رئيسية أهمها فاتورة مغادرة الممكلة المتحدة لعضوية اتحاد أوروبا.

وبحلول الساعة 2:06 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.4% ليصل إلى 1.3555 دولار، بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 1.3567 دولار وهو أعلى مستوى منذ 25 سبتمبر الماضي.

وخلال نفس الفترة، تراجعت العملة البريطانية أمام اليورو بنحو 0.1% لتصعد العملة الموحدة إلى 0.8893 إسترليني.

ويستأنف حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الحر المحادثات بشأن تشكيل حكومة ائتلافية في الفترة من 7 إلى 12 يناير الجاري.

كما كشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال ديسمبر الماضي بالقراءة النهائية لأعلى مستوى في نحو 17 عاماً.

التعليقات