"عجلة التهويد" تدور فى ساحة القدس.. إسرائيل تزعم العثور على أثر لحاكم يهودى قبل 2700 عام

كشف علماء آثار لدولة الاحتلال الإسرائيلى النقاب يوم الاثنين عن قطعة من الفخار عليها أثر لختم زعموا أنه يعود لحاكم لمدينة القدس ورد ذكر له في العهد القديم.

وقالت سلطة الآثار التابعة لدولة الاحتلال إن القطعة الأثرية موصوفة في نص عبري قديم بأنها "ملك لحاكم للمدينة" ويرجح أنها كانت على شحنة أو أرسلت كتذكار نيابة عن الحاكم الذي كان يشغل المنصب المحلي الأبرز في القدس آنذاك، وفقا لرويترز. 

ويصور أثر الختم، وهو في حجم عملة صغيرة، رجلا واقفا في مواجهة آخر وكأنه يقف أمام المرآة ويرتدي الاثنان ثيابا مقلمة تصل إلى الركبتين.

وعثر على القطعة الفخارية قرب ساحة الحائط الغربي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وفق المزاعم الإسرائيلية.

ونقل بيان لسلطة الآثار عن عالمة الآثار شلوميت وكسلر-بدولاه "يدعم هذا المذكور في العهد القديم عن وجود حاكم للمدينة في القدس قبل 2700 سنة".

وتسعى دولة الاحتلال التى انفصلت رسميا عن منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "اليونسكو" لإثبات يهودية مدينة القدس المحتلة بكافة الطرق، خاصة وأن هذا الكشف  يأتي بعد إعلان سلطة الآثار الإسرائيلية بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في قرار جعله يحيد عن سياسة الولايات المتحدة المتبعة منذ عشرات السنين بشأن وضع المدينة وأثار احتجاجات فلسطينية وقلقا دوليا.

التعليقات