السفارة الأمريكية بالقاهرة تدين "الهجمات الجبانة" على كنيسة بحلوان

أدانت السفارة الأمريكية بالقاهرة الهجوم الإرهابي الذى استهدف اليوم (الجمعة) كنيسة مارمينا بحلوان، مؤكدة وقوف الولايات المتحدة بثبات مع شعب مصر في مواجهة هذه الهجمات الجبانة. 

وقالت السفارة - عبر حسابها بموقع تويتر منذ قليل إنها "تدين بشدة الهجوم الإرهابى اليوم على كنيسة"، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، وعن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية قد أعلن استشهاد 10 أشخاص في حادث الهجوم الإرهابي المسلح اليوم الجمعة على كنيسة مار مينا بحلوان وإصابة 5 آخرين .

وقال مجاهد ، في تصريح صحفي، إنه تم نقل 2 من المصابين إلى مستشفى ناصر للتأمين الصحى ومصاب بمستشفى حلوان ومصابين بمستشفى الإنتاج الحربى.

من جهتها، ذكرت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر عبر بيان لها أن "كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان تعرضت لاعتداء إرهابي صباح اليوم بإطلاق أعيرة نارية، تجاه الكنيسة، من قبل مجهولين، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة وخمسة من شعب الكنيسة بالإضافة لعدد من المصابين".

واضاف البيان أن الهجوم أسفر ايضا عن تعرض "محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه شخص مسيحي، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين آخرين".

التعليقات