فتاة القدس عهد التميمي بمواجهة "إسرائيل".. والمحكمة تلجأ لسلاح التمديد

مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الخميس، مجددا اعتقال الفلسطينية عهد التميمي، استجابة لطلب المدعي العسكري، الذي وجه للفتاة التي باتت رمزا لمواجهة الاحتلال، تهما عدة أبرزها "اعتداء بظروف خطيرة على جنديين".

ومنذ اعتقالها قبل أكثر من 10 أيام، بعد حملة تحريضية قادتها وسائل إعلام إسرائيلية، مددت المحكمة العسكرية في سجن عوفر، اعتقال الفتاة البالغة من العمر 16 عاما، أكثر من مرة جاء ذلك وفقاً لـ"سكاي نيوز عربية".

والخميس، طالب المدعي العسكري الإسرائيلي، تمديد اعتقال الفتاة لأسبوع آخر، موجها للطفلة اتهامات "بالاعتداء بظروف خطيرة على جنديين، وإعاقة عمل الجنود والتحريض وتوجيه التهديدات، وإهانة جنود ومشاركة بأعمال شغب وإلقاء حجارة في أحداث مصورة..".

ويسلط اعتقال عهد التميمي، الضوء على سياسة الاحتلال الإسرائيلي، الذي سجن المئات من الأطفال والقاصرين خلال العام 2017، كما تبرز أيضا شجاعتها في مواجهة جنود الاحتلال

وشنت وسائل الإعلام الإسرائيلية حملة تحريض غير مسبوقة على عهد، لنشاطاتها في مواجهة الجنود وتوثيق اعتداءاتهم على قريتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد اعتقلت عهد، بعد انتشار شريط فيديو تظهر فيه مع فتاة أخرى، تتحديان جنديين إسرائيليين خلال وقوفهما أمام منزل أسرتهما في قرية النبي صالح قرب رام الله.

وقعت الحادثة، أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

يشار إلى أن عهد دأبت منذ طفولتها على المشاركة في المظاهرات ضد الاحتلال الإسرائيلي، وظهرت في فيديوها سابقة وهي تواجه بشجاعة الجنود الإسرائيليين.

التعليقات