الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع مفاجأة باقتراب نهاية العام

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس في غياب أنباء للشركات أو بيانات اقتصادية مهمة، وسط تعاملات ضعيفة في موسم العطلات، بينما استقر المؤشر القياسي للأسهم البريطانية قرب أعلى مستوى له على الإطلاق.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 0.26 بالمئة، بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.7 بالمئة، جاء ذلك وفقاً لـ"رويترز".

واستمر صعود أسعار السلع الأولية في اعطاء دعم للمؤشر فايننشال تايمز للأسهم البريطانية، الذي أغلق بلا تغير يذكر.

وجاء مؤشر قطاع الموارد الأساسية الأوروبي في مقدمة القطاعات الرابحة مع ارتفاعه 0.4 بالمئة إلى أعلى مستوى في حوالي خمس سنوات.

وواصلت أسهم شركات التكنولوجيا التراجع، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة، عندما تضررت أسهم شركات صناعة الرقائق الالكترونية من القلق بشأن مبيعات أبل من هاتفها آيفون تن.

وأغلق مؤشر القطاع منخفضا 0.8 بالمئة، لكنه يبقى مرتفعا أكثر من 19 بالمئة عن مستواه في بداية العام ليأتي في مقدمة القطاعات الأوروبية الرابحة.

ومع اقتراب نهاية العام، شهدت الأسهم الأوروبية عاما إيجابيا مع صعود المؤشر ستوكس 600 حوالي 8 بالمئة في 2017، مدعوما بأرباح قوية للشركات وخلفية اقتصادية أكثر إشراقا.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا، جاء المؤشر داكس الألماني والمؤشر القياسي للأسهم الإيطالية بين أكبر الرابحين هذا العام مع صعودهما 13.1 بالمئة و15.4 بالمئة على الترتيب، بينما تمكن المؤشر فايننشال تايمز البريطاني من تسجيل مكاسب قدرها 6.7 بالمئة.

التعليقات