التحالف العربي يرحب بموقف مجلس الأمن ضد إطلاق الصواريخ البالستية تجاه السعودية

رحب الناطق باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي بالموقف الإيجابي الصادر، من أعضاء مجلس الأمن فيما يخص إطلاق الصواريخ البالستية من قبل ميليشيات الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المالكي - خلال مؤتمر صحفى - اليوم الأربعاء ونقلته قناة (سكاى نيوز)، إن موقف مجلس الأمن إيجابي للغاية وهناك ترحيب كبير به من قبل قيادة التحالف العربي، وكذلك موقفه بالتنديد بإطلاق الصواريخ الحوثية تجاه المملكة السعودية والدعوة إلي الإلتزام بكافة القرارات الخاصة بالأزمة اليمنية وعلى رأسها القرار 2216 الخاص بتهريب وحظر الأسلحة إلى اليمن. 

وتابع المالكي "إن قوات التحالف العربي نجحت فى تدمير 412 موقعا متنوعا للجماعات الحوثية المسلحة، كاشفا عن أن عدد الصواريخ البالستية التى تم توجيهها للمملكة بلغت 83 صاروخا بالستيا وكذلك عدد المقذوفات والتى وصلت إلى 66 ألف مقذوف".

وأضاف المالكي أن قوات التحالف العربي قامت بإنزال المواد الغذئية لبعض المناطق المحاصرة بالداخل اليمني، مشيرا إلى أن ذلك يعبر عن التزام التحالف بتقديم كل الجهود لتقديم المساعدات للشعب اليمني.

وأضاف المالكي أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية قامت بدعم من التحالف العربي خلال الأيام الماضية بتحرير محافظ شبوة، كما تقدمت القوات باتجاه محافظ البيضاء.

وأوضح متحدث التحالف أن قوات الجيش اليمني قامت بنزع الألغام من المناطق التي تم تحريرها بعد تطهيرها من الانقلابيين ، كما تم ضبط أسلحة هربتها إيران إلى ميليشيات الحوثي.

التعليقات