وفد برلماني في سفارة فلسطين بالقاهرة لرفض قرار ترامب بشأن القدس

زار وفد برلماني مصر اليوم الثلاثاء، مقر سفارة فلسطين بالقاهرة؛ لإعلان الدعم الشعبي والبرلماني للقضية الفلسطينية، والتأكيد على عروبة القدس ورفض الإجراءات التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والتي وصفها أعضاء الوفد بـ"العدوانية".  

وقال النائب هيثم الحريري وعضو تكتل 25-30 النيابي إن زيارة الوفد البرلماني  لمقر سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم من أجل "إعلان الدعم الشعبي والبرلماني للقضية الفلسطينية قضية الأمة العربية المركزية".

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة منذ قليل، أن الزيارة أيضا :"للتأكيد علي عروبة القدس، ورفض الإجراءات الأمريكية العدوانية والتي أعلنها الرئيس الأمريكي".

وعبر السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح بحسب بيان صدر عن تكتل 25-30 - عن تقديره للدور الشعبي المصري، وإيمانه بالقضية الفلسطينية، والتحرك البرلماني المصري في أزمة القدس، كما أبدى أيضا تقدير الشعب العربي في فلسطين لما قام به البرلمان المصري بداية من الخطاب الذي أرسل للبرلمانات الدولية، ثم ارتداء الأوشحة بعروبة القدس.

وتابع: "إصدار بيان قوي باسم مصر ودعوات مقاطعة المنتجات الأمريكية، والمطالبة بتحويل اسم شارع السفارة الأمريكية بالقاهرة إلي شارع القدس العربية، فضلا عن الوقوف صفا واحدا في مواجهة أي محاولات لتغيير طبيعة القدس والأراضي العربية المحتلة".

التعليقات