البابا يدعو إلى السلام في القدس واستئناف المفاوضات

حث البابا فرنسيس، اليوم الإثنين على السلام في القدس والأراضي المقدسة، بمناسبة رسالة الميلاد التقليدية إلى المدينة والعالم، التي وجهها من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان.

دعا البابا فرنسيس، اليوم الإثنين إلى السلام في القدس وكل الأراضي المقدسة، في مناسبة رسالة الميلاد التقليدية إلى المدينة والعالم، التي وجهها من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان.

وعبر البابا أيضاً عن أمله "في أن تسود رغبة استئناف الحوار من أجل التوصل إلى حل متفاوض عليه يتيح التعايش السلمي بين دولتين"، وأشاد أيضًا بجهود المجموعة الدولية الهادفة إلى مساعدة هذه الأرض الجريحة على إيجاد الوئام والعدالة والأمن الذي تنشده منذ فترة طويلة.

ودعا البابا إلى احترام الوضع القائم في القدس بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة، وتابع "نرى يسوع المسيح في أطفال الشرق الأوسط الذين لا يزالون يتألمون بسبب تفاقم التوترات بين الصهاينة والفلسطينيين"، حسب وكالات الأنباء.

وفي جولة أفق على الدول التي يعاني فيها الأطفال من النزاعات تطرق إلى الأطفال السوريين "الذين طبعتهم الحرب"، معبراً عن الأمل في أن تستعيد سوريا "الكرامة لكل فرد" من أبنائها، عبر الالتزام بالعمل على إعادة بناء النسيج الاجتماعي بمعزل عن الانتماء الإتني والديني.

كما تطرق إلى العراق "الذي لا يزال جريحاً ومنقسماً من جراء الأعمال العدائية"، التي وقعت في السنوات الـ 15 الماضية، وتحدث البابا أيضاً عن اليمن.

التعليقات