ليبيا.. نازحون يحاولون اقتحام مقر حكومة الوفاق في طرابلس | صور

نظم نازحون من مدينة "تاورغاء" الليبية اليوم السبت وقفة احتجاجية رافضة لما وُصِف بالأوضاع المعيشية الصعبة التي يمرون بها، وطالبوا من أمام مقر رئاسة الوزراء في طرابلس بالعودة السريعة لمدينتهم الواقعة شرق "مصراتة".

وطالب المحتجون أيضاً بمقابلة رئيس المجلس الرئاسي "فايز السراج"، وبعد تأخر تلبية الطلب نظراً لاجتماع السراج مع وزير خارجية إيطاليا، قام بعضهم مصحوبين بالأطفال بالدخول عنوة إلى باحة المقر، وتمهيداً للقائهم مع السراج قامت قوات الأمن لاحقاً بفتح الباب أمام المحتجين الذين قاموا بإلقاء هتافات وحمل لافتات مطالبة بالعودة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية . 

وقال رئيس رابطة أسر المعتقلين والمفقودين في تاورغاء "محمد رضوان" لـوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إن السراج لم يعط المحتجين وعوداً بالعودة خلال حديثه معهم، مُرجِعاً ذلك لسوء الأوضاع الأمنية ولضرورة اتباع خطوات وإجراءات وكذلك التفاهم مع مدينة مصراتة بالخصوص.

وأكّد رضوان رفض قوات الأمن نصب خيمة اعتصام مفتوح أمام المجلس بحجة عدم الحصول على تصاريح من مديرية الأمن، وأشار إلى رغبتهم في الاعتصام أمام المجلس حتى نهاية السنة بعد الحصول على التصاريح اللازمة، ملوحاً بإصدار قرار فردي بالعودة السلمية عقّب الاجتماع الشامل لممثلي نازحي تاورغاء المقرر عقده في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

يُذكر أن مليشيات تابعة لمدينة "مصراتة" كانت قد قامت عقِب الثورة الليبية بتهجير كل سكّان "تاورغاء" في أغسطس عام 2011، بسبب انتماء شباب من المدينة لكتائب عسكرية قامت بمداهمة مصراتة وارتكاب جرائم بحق السكان، ويقبع من حينها أكثر من 25 ألف نازح في مخيمات أُقيمت في مدن متفرقة شرق ووسط وغرب البلاد.  

التعليقات